2024-03-03 - الأحد
افتتاح معرض لآليات ومعدات الدفاع المدني في الجامعة الهاشمية nayrouz بدأ التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المطوّرة 5.5G في 2024 nayrouz لجنتان لمراقبة الأسواق وعدم الاعتداء على الطرق في عجلون خلال رمضان nayrouz الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي nayrouz الرمثا : ندوة حول رواية “الحارة القبلية.. حكاية الشركية” للكاتب السلمان nayrouz اعلان توظيف في جامعة فيلادلفيا... تفاصيل nayrouz انتخاب شهباز شريف رئيساً لوزراء باكستان للمرة الثانية nayrouz السلط الثقافي يعلن عن ورشة تدريبية متخصصة في مجال الطب التكميلي nayrouz المؤرخ المجالي: قرار تعريب قيادة الجيش تم التخطيط له بشكل مدروس nayrouz ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايتين إضافيتين nayrouz اشهار كتاب يعنى بالأمراض الجلدية في البلقاء التطبيقية nayrouz حوارية لحزب الأنصار الاردني في الصريح nayrouz الأعيان يعيد “التقاعد المدني” ويوافق على 3 مشاريع قوانين nayrouz الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة عن إصابة العمل خلال عام 2023 nayrouz مايكروسوفت تجلب Copilot للعاملين في القطاع المالي nayrouz اليوم العالمي للدفاع المدني nayrouz منتخب الناشئين يلتقي نظيره الأوزبكي الإثنين nayrouz الاحتلال يطلب من سكان مدينة حمد النزوح nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف العقيد الطبيب رافت ابو رمان nayrouz اللبناني رشيد عقل يتوج بلقب الجولة الثانية من الدوري الأردني للجولف nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

الحاج توفيق: توقيت اللقاء مع جلالة الملك كان في غاية الأهمية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



أكد رئيس غرفتيّ تجارة الأردن وعمّان، خليل الحاج توفيق، أن توقيت اللقاء مع جلالة الملك كان في غاية الأهمية، ويأتي من باب التقدير والاحترام للقطاع الخاص.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج هنا الأردن، إن جلالة الملك شدد على أن المرحلة الحالية تتطلب شراكة أكبر ما بين القطاعين العام والخاص وضرورة العمل بروح الفريق الواحد مع الحكومة.

وبين أن جلالة الملك أكد في حديثه أن الأردن قوي ومستقر وهو الأكثر دعماً لفلسطين، الأمر الذي يتطلب الإبقاء على قوة الاقتصاد الوطني والعمل على تحقيق توصيات رؤية التحديث الاقتصادي خاصة فيما يتعلق بملف التشغيل والأمن الغذائي.

وأشار إلى أن جلالته دعا إلى تشكيل فرق عمل بين القطاعين العام والخاص، والعمل على تزويد الحكومة بحلول للتحديات المفروضة.

وأكد خليل الحاج توفيق أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كان له انعكاسات سلبية على الحركة في الأسواق والاقتصاد المحلي، حيث ألقت الحرب بظلالها على أسعار الملاحة والتأمين البحري، مشيرا إلى أن القطاع الخاص سيعمل على تحمل دوره في هذه المرحلة لكن على الحكومة أيضا دور مهم من خلال تحديث البيانات مع القطاع الخاص وعمل برامج تمويلية وتأجيل للقروض واعفاءات، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة العمل كفريق واحد.

وشدد توفيق على قوة الدينار والاحتياط النقدية الموجودة في المملكة، وهذا يُسجل للسياسة النقدية الناجحة في المملكة، داعيا إلى عدم الاستماع للشائعات فالوحدة الداخلية مهمة في هذه المرحلة.

وحول مدى تأثير الحرب على قطاع غزة على القطاع الخاص، أكد الحاج توفيق أن تراجع الإقبال على الأسواق كان واضحاً بنسب متفاوتة، حيث ألقى العامل النفسي بظلاله على رغبة المواطنين في الشراء سواء على الغذاء أو محلات التجزئة، مشيرا إلى أن 10% من التراجع كان بسبب خوف المواطنين مما هو قادم.

وتابع قائلا إن القطاع السياحي تأثر بشكل كبير، حيث بلغت نسب إلغاء حجوزات المجموعات السياحية القادمة للأردن 80% بعد أن كان هذا القطاع منتعش بشكل غير مسبوق قبل بداية الحرب، الأمر الذي يتطلب ويحتاج إلى خطة إنقاذ لضمان صموده.