2024-05-15 - الأربعاء
وزير شؤون القدس الفلسطيني يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات nayrouz افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة.. القوة التحويلية للحوار في مواجهة التحديات العالمية nayrouz أردنيان يتألقان بالفوز في جائزة خليفة التربوية nayrouz الخريشا تزور مدرسة الحنيفية الأساسية المختلطة ...صور nayrouz الفيصلي ينجو من كمين سحاب ويواصل مطاردة الحسين اربد nayrouz وزير البيئة: اهتمام ملكي مستمر بالتصدي للتغير المناخي nayrouz تشييع جثمان والد المقدم أمين حموده عواد ..صور nayrouz النعيمات يرعى حفل تخريج طلبة التدريب العسكري في مدرستي طاسان الثانوية للبنين ومدرسة الفرذخ الاساسية للبنين . nayrouz الروابدة يكرم الطلبة الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم(جزء عم) في مدرسة حاتم الثانوية للبنات...صور nayrouz محاضرة توعوية لتوجيه طلبة الصف التاسع إلى التعليم المهني والتقني BETC في تربية بني كنانة nayrouz افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة.. القوة التحويلية للحوار في مواجهة التحديات العالمية nayrouz الصحة العالمية: لقاح جديد مضاد لحمى الضنك nayrouz عاجل ...قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يطلع على مجمل الأوضاع بولاية كسلا...صور nayrouz ورشة عمل حول برنامج التأهيل الوظيفي للمصابين العسكريين للعمل في قطاع السياحة...صور nayrouz منتخب التايكواندو يبدأ منافساته في بطولة آسيا الخميس nayrouz عبيدات يكتب ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني nayrouz الجغبير: التقدير الملكي للصناعيين يُعد حافزاً قوياً لمواصلة الابتكار والعمل الدؤوب nayrouz جامعة الزرقاء تخصص 25 منحة دراسية احتفالا باليوبيل الفضي للملك عبدالله الثاني nayrouz جامعة الزرقاء - الالاف من جامعة الزرقاء يشاركون في استقبال الملك خلال زيارته للزرقاء nayrouz

انخفاض معظم الأسواق الآسيوية في أول أيام تداول 2024

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


شهدت معظم الأسواق الآسيوية تراجعا، الثلاثاء، بعد صدور بيانات أظهرت المزيد من علامات التباطؤ في قطاعي التصنيع والعقارات الصينيين.

ارتفعت العقود الآجلة الأميركية مع ارتفاع أسعار النفط أكثر من دولار واحد للبرميل، فيما لا تزال الأسواق اليابانية مغلقة بسبب العطلة.

وانخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1.5 بالمئة إلى 16788.55 نقطة، بينما انخفض مؤشر شنغهاي المركب 0.4 بالمئة إلى 2962.28 نقطة.




وتوجه المستثمرون لبيع شركات تطوير عقاري مثل تشاينا إيفرغراند المثقلة بالديون، والتي انخفض سهمها 6 بالمئة، ولونغ فور غروب هولدنغ التي خسرت 6.9 بالمئة. وتراجع سهم سينو أوشن القابضة 4.6 بالمئة.


انخفض مسح شهر ديسمبر لمؤشر مديري المشتريات الرسمي في الصين إلى 49 للشهر الثالث على التوالي، ما يشير إلى ضعف الطلب ويسلط الضوء على الظروف الاقتصادية الصعبة في ثاني أضخم اقتصادات العالم.

ويتناقض هذا مع مسح القطاع الخاص، الذي أجرته مؤسسة Caixin، والذي سجل تحسنا طفيفا في مؤشر مديري المشتريات الصناعي بلغ 50.8، مدفوعا بزيادة الإنتاج والطلبات الجديدة. لكنه برغم ذلك أظهر أن ثقة الشركات لعام 2024 لا تزال ضعيفة.

وأظهر أحدث البيانات أيضا أن قيمة مبيعات المنازل الجديدة لأكبر 100 مطور عقاري في الصين انخفضت بنسبة 35 بالمئة تقريبا عن العام السابق في ديسمبر، على الرغم من تحركات المنظمين لرفع القيود المفروضة على مثل هذه المعاملات.

وارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.6 بالمئة إلى 2669.81 ومؤشر إس آند بي/ إيه إس إكس 200 في أستراليا بنسبة 0.5 بالمئة إلى 7627.80.

كذلك ارتفع مؤشر سيت في بانكوك بنسبة 1.1 بالمئة بينما خسر مؤشر سنسكس في مومباي بنسبة 0.7 بالمئة.