2024-05-12 - الأحد
تشييع جثمان العريف حازم حاتم خالد فسفوس...صور nayrouz المعايعة يكتب صالون الدكتور مهدي العلمي الثقافي في دائرة الضوء لنشر الوعي الفكري باعتباره الحلقة الاقوى في بناء المجتمعات المتحضرة والمتطورة. nayrouz بايدن: هدنة غزة ممكنة "غداً" إذا أفرجت حماس عن الرهائن nayrouz تكريم رموز الإنسانية والعمل الخيري في دبي الإثنين المقبل nayrouz بتر أطراف وجروح أسرى تُترك لتتعفن في سجن إسرائيلي مرعب nayrouz السودان : تخريج الدفعة الثانية من مستنفرات الكرامة بمروي...صور nayrouz مقتل جندي إسرائيلي بمعارك حي الزيتون في غزة nayrouz الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة nayrouz توقف توريد النفط العراقي للاردن منذ 20يوم nayrouz «مستقلة الانتخاب»: الإفصاح عن المرشحين الحزبيين بالدوائر المحلية nayrouz وفد طبي أردني عائد من غزة.. قصص وشهادات nayrouz خبراء: الزيادة السكانية المتوقعة تتطلب خططاً مسبقة لمواجهة تحدياتها nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين ينظم ورشة تدريبية في " إدارة الأداء نحو التميز والتفكير الإبداعي لاختيار الأفكار"..صور nayrouz الترخيص المتنقل في الأزرق غدا nayrouz جسلة حوارية حول قانوني الأحزاب والإنتخاب في مركز شباب صخرة nayrouz أوقاف الكورة تعقد إمتحانات المستويات للإجازة القرآنية وتشرف على مبادرة ختم القرآن nayrouz السودان : الفريق إبراهيم جابر يؤكد على دور هيئة المواصفات والمقاييس في دفع عجلة الإقتصاد...صور nayrouz أبناء الأردنيون والأردنيات حقوق و واجبات عدالة ومساواة. nayrouz الإمارات تفضح المخطط الإسرائيلي الذي يتصدى له مصر وقطر والفلسطينيون!!. nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz هشام عطا ناصر (أبو نضال) في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء راجي نور حداد nayrouz الصفدي ينعى النائب السابق راجي حداد nayrouz والدة الزميل الإعلامي حسن حجازي في ذمة الله nayrouz شكر على تعازِ ... من قبيلة الحويطات بوفاة الحاج محمد نجم النجادات "ابو حسن " nayrouz محمد عيسئ محمد الشويات في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقابلة بوفاة الحاج محمود احمد السعد nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz

جيدكو تقدم دعماً فنياً وماليا لـ 30 شركة بقطاع الاستشارات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين السيد يوسف الشمالي وحضور رئيس غرفة تجارة الأردن السيد خليل الحاج توفيق وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين السيدة دانا الزعبي، وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية JEDCO اليوم الخميس اتفاقيات مع 30 شركة صغيرة ومتوسطة في قطاع الاستشارات لتقديم الدعم المالي والفني لها من خلال برنامج " استشارة" الذي أطلقته المؤسسة بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين وغرفة تجارة الأردن نهاية العام الماضي وبتمويل من الحكومة الأردنية ضمن استراتيجية التصدير الوطنية وبميزانية تصل إلى نصف مليون دينار أردني.

وسلم الشمالي خلال الحفل اتفاقيات الاستفادة من هذا البرنامج المتخصص للشركات التي تأهلت بناء على معايير محددة من قبل الوزارة وغرفة تجارة الاردن حيث وقع الاتفاقيات مع هذه الشركات المدير التنفيذي للمؤسسة السيد عبد الفتاح الكايد وممثلون عن الشركات.


وقال الشمالي، إن الحكومة ومن خلال الاستراتيجية الوطنية للتصدير، وبرامجها، تستهدف زيادة الصادرات الوطنية وتنويعها، والمساهمة في دخول أسواق جديدة، في مختلف القطاعات، لا سيما ذات القيمة المضافة، والمتميزة كقطاع الخدمات.

وأكد أهمية التشاركية بين قطاع الخدمات الاستشارية خاصة الإدارية، في تحسين عمليات الإنتاج الصناعي، بما يعزز من الصادرات، مشيراً إلى الحاجة الملحة لقطاع الخدمات في التنمية الاقتصادية، وتحقيق مستهدف الدخول إلى أسواق جديدة.

وأكد الحاج توفيق، أن البرنامج يمثل جزءاً من الشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص، التي تهدف لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة.
وأشار إلى أهمية قطاع الاستشارات في تعظيم إنتاجية وتنافسية القطاعات الأخرى، بما يساهم في زيادة صادراتها.


من جهته بين الكايد، أن برنامج استشارة، يهدف لتعزيز تنافسية التصدير لقطاع الخدمات الاستشارية، خاصة الإدارية والتسويقية، نظراً لما تتميز به الموارد البشرية الأردنية من مهارات وقدرات فنية وسمعة طيبة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأوضح أن البرنامج جزء من المستهدفات الرئيسية للأنشطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للتصدير للأعوام (2023-2025)، وتنفيذ لرؤية التحديث الاقتصادي للأعوام (2023-2025).

وينقسم البرنامج الى ثلاثة مراحل للتنفيذ حيث تستهدف المرحلة الأولى إعداد الدراسات السوقية للأسواق التصديرية المستهدفة من قبل الشركات المستفيدة وبنسبة تمويل تصل الى 90% من كلفة إعداد الدراسة بينما


تستهدف المرحلة الثانية من البرنامج تقديم الدعم المالي لـ (10) شركات لتنفيذ خطة التصدير للمنشآت المستفيدة من المرحلة الأولى وبسقف 25 ألف دينار للشركة الواحدة.

بينما يوجه الدعم في المرحلة الأخيرة من البرنامج لدعم (10) منشآت لغايات المشاركة في المعارض واللقاءات الثنائية لإيجاد فرص حقيقية لتسويق الخدمات الأردنية في هذا القطاع الهام خارجيا.