2024-05-13 - الإثنين
متخصصون يناقشون دور المكتبات العربية كمحرك للتغيير nayrouz بيان من وزارتي الداخلية والعمل حول العمالة غير الأردنية المخالفة nayrouz إيران تلوح بتغيير "عقيدتها النووية" إذا هددتها إسرائيل nayrouz انتخابات الهند تدخل المرحلة الرابعة nayrouz بريطانيا.. اتهام 3 أشخاص بـ"التعاون مع استخبارات هونغ كونغ" nayrouz أكاديميون في "أكسفورد" يطالبون بتدريس طلبة غزة "عن بعد" nayrouz إسرائيليون يطردون بن غفير من حفل تأبين ويصفونه بـ"المجرم" nayrouz مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن nayrouz سيناتور أمريكي يطلب ضرب غزة بقنبلة نووية nayrouz ارتفاع الجرائم الإلكترونية ضد ألمانيا 28% في 2023 nayrouz لافروف: مستعدون لمواجهة الغرب في ساحة أوكرانيا nayrouz "سورياليزم" للشاعرة السورية ريم السيد.. قصائد عن الوطن والاغتراب nayrouz إيران.. السجن لنجل مسؤول مقرب من أحمدي نجاد بتهمة الفساد nayrouz غالانت يطلع بلينكن على مستجدات "عملية رفح" nayrouz مندوب وزير الأشغال العامة يرعى فعاليات ملتقى التواصل للمهندسين المدنيين nayrouz ارتفاع التضخم في الأردن بنسبة 1.61% خلال الثلث الأول من 2024 nayrouz بدء اجتماع فريق العمل العربي للطيف الترددي nayrouz الحكومة : نسعى لتعديل تشريعات اعاقت عمل مجالس المحافظات nayrouz مسح ميداني : نصف الأردنيين يتلقون الحد الأدنى من الأجور او اقل nayrouz وزير الإدارة المحلية: بعض مجالس المحافظات والبلديات تجاوزت 90% من الإنجازات المخطط لها nayrouz

سفينة عملاقة تنقل شحنة ضخمة من النفط الليبي إلى آسيا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


قال مصدران وبيانات الشحن من مجموعة بورصات لندن وكبلر إن شركة يونيبك، الذراع التجارية لمؤسسة الصين للبترول والكيماويات (سينوبك)، تحرك ناقلة عملاقة محملة بخام حقل أبو الطفل الليبي، وهي شحنة كبيرة بشكل غير عادي تهدف إلى تلبية الطلب في جنوب شرق آسيا، بحسب وكالة رويترز.

وذكر المصدران أن الخام الليبي الخفيف يباع عادة لمصافي التكرير الأوروبية نظرا لقربها من الدولة العضو في أوبك، ومن النادر إرسال مثل هذه الكمية الكبيرة في ناقلة عملاقة إلى عملاء آسيويين.

وأظهرت بيانات من مجموعة بورصات لندن وشركة وسيطة لخدمات الشحن أن يونيبك استأجرت في يناير ناقلة النفط الخام العملاقة سيان نوفا مقابل ما بين 8.75 مليون دولار و9.75 مليون دولار لتحميل الخام من مالطا إلى سنغافورة أو الصين في فبراير. 





في خطوة مؤقتة.. ليبيا تقرر خفض قيمة عملتها بـ 27%
كما أظهرت بيانات كبلر أن سيان نوفا حملت خام أبو الطفل من ناقلات هي كاليبسو ورافا وجرين أزور.

وكشفت البيانات أنه تم تحميل الشحنات إلى الناقلات الثلاث الأصغر حجما في ليبيا في فبراير. 

وقال أحد المصدرين "ليس من السهل ترتيب ثلاث شحنات".

وتوقع المصدر الآخر بأن تسلك سيان نوفا طريق رأس الرجاء الصالح وتفرغ شحناتها في آسيا في مايو.

وأظهرت بيانات الشحن من مجموعة بورصات لندن أن السفينة تتجه حاليا إلى جبل طارق حيث تتزود السفن عادة بالوقود قبل أن تسلك الطريق الأطول إلى آسيا.

وقال المصدر الثاني إن يونيبك باعت منذ ذلك الحين مليون برميل من النفط إلى مصفاة في فيتنام للتسليم في مايو و400 ألف برميل أخرى إلى شركة التكرير التايلاندية بانجتشاك بتروليوم.

ومن غير الواضح ما إذا كان قد تم بيع الكمية المتبقية البالغة 500 ألف برميل.
whatsApp
مدينة عمان