2024-05-27 - الإثنين
إعلام عبري: نتنياهو يعرقل أي صفقة لتبادل الأسرى nayrouz وفدٌ من مجلس العموم البريطاني يزور سرية العمليات الجوية...صور nayrouz 83 مليون دينار قيمة صادرات المملكة إلى منطقة اليورو nayrouz أبو سرور: "بزنس مان" وصانع الدراجات في مخيم الأزرق nayrouz قادة عرب يزورون الصين الأسبوع الحالي (أسماء) nayrouz المركزي الأوروبي يؤكد استعداده لخفض الفائدة nayrouz الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية المدنيين في غزة nayrouz رئيس بلدية السرو يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال nayrouz العثور على سفير فرنسا لدى سريلانكا ميتا في غرفة نومه nayrouz وفاة الحاج عطوان سعد الحمايده "ابو محمد " nayrouz البلقاء التطبيقية تحصد المركز الثاني في مسابقة هواوي العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2023/ 2024 في الصين nayrouz مئات المدعوين لإجراء المقابلة الشخصية في الصحة (أسماء) nayrouz السعودية: وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود nayrouz جلسة تصوير عارضة أزياء تنتهي "بطريقة مأساوية" nayrouz دون سبب وبصمت .. دخل إلى السينما وطعن فتيات nayrouz الرئيس الأوكراني يزور إسبانيا الاثنين nayrouz كوريا الشمالية تسعى إلى إطلاق قمر اصطناعي بحلول 4 حزيران nayrouz استشهاد 35 فلسطنياً في مجزرة للاحتلال بمخيم للنازحين في رفح nayrouz قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم محلين تجاريين في بلدة حزما nayrouz حماس: استهداف مخيمات نازحين في رفح دليل إضافي على جرائم إبادة ترتكبها إسرائيل nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 26-5-2024 nayrouz الدكتور رضوان الشاعر المقابله ابوعبيده في ذمة الله nayrouz وفاة سلمان عيد الحديد في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج جمال محمد سعيد الشبول "ابو خالد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 25-5-2024 nayrouz وفاة الحاج سليم خميس الحوري "ابو حاكم" nayrouz أكرم ماجد القطيطات" أبو همام " في ذمة الله nayrouz الشاب سليمان محمد الحنيطي في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة رحمة أبو سلمى nayrouz وفاة "فهد صالح رشيد الرياحنه" اثر حادث مؤسف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 24-5-2024 nayrouz الدكتور عبدالكريم ذياب فهد الفايز "ابو نوران " في ذمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزملاء محمد و احمد هاشم خريسات nayrouz الفريق غازي الطيب يعزي عشيرة المقابلة بوفاة الشاب ايمن نجل الشيخ منصور العقيلي nayrouz وفاة الشاب ايمن منصور العقيلي nayrouz وفاة والدة المعلم خالد الخلايلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس23-5-2024 nayrouz عصام محمد عقلة الزيود في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حسان الكفاوين "ابو هاشم" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تنعى معالي الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz

دراسة: حركة رأس المرأة تشير لحالتها النفسية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نظرًا لطبيعتهم المزدوجة في كثير من الأحيان، قد يكون من الصعب التعرف على المرضى النفسيين، لكن دراسة جديدة بيَّنت أن النظر إلى حركة رأس المرأة أثناء المحادثة، يمكن أن يكون بمثابة علامة على مرضها النفسي.

وباستخدام خوارزميات تتبع الرأس، حلل الخبراء في نيو مكسيكو تسجيلات النساء اللاتي تجري الشرطة مقابلات معهن، ووجدوا أن أكثر المرضى النفسيين بينهن أبقين رؤوسهن ثابتة تمامًا.

وقد يكون الموقف الثابت تكتيكًا يستخدمه المرضى النفسيون لإخفاء الأدلة المحتملة حول شخصيتهم أو نواياهم التي تظهرها لغة الجسد.

الدراسة الجديدة تدّعي أنها أول دراسة تربط بين النساء السيكوباتيات والتواصل غير اللفظي، وقادها باحثون في قسم علم النفس بجامعة نيو مكسيكو في ألبوكيرك.

وقالوا: "تمثل السلوكيات غير اللفظية (أي ديناميكيات الرأس) شكلاً مهمًا من أشكال التواصل، لكنه لم يحظَ بالدراسة الكافية، وقد يعزز قدرتنا على اكتشاف أشكال معينة من الأمراض النفسية، بما في ذلك الاعتلال النفسي".

وأضافوا: "نعتقد أن نتائجنا تساعد بتحديد نمط فريد من ديناميكيات الرأس المميزة للنساء اللاتي يسجلن درجات عالية من الاعتلال النفسي، وعلى وجه التحديد، يظهرن وضعية رأس أكثر ثباتًا أثناء المقابلة السريرية".

وبشكل عام، يُظهر الأشخاص الذين يوصفون بالمرضى النفسيين سمات، مثل: السلوك المعادي للمجتمع، والكذب، وعدم المسؤولية، وعدم الندم أو التعاطف، وبالفعل، أظهرت الدراسات أن الرجال السيكوباتيين لديهم "أنماط فريدة من التواصل غير اللفظي"، بما في ذلك وضعيات الرأس الثابتة أثناء المقابلات.

ومع ذلك، لم يكن من الواضح ما إذا كانت "الأنماط المماثلة لديناميكيات الرأس" تُظهر أيضًا لدى النساء اللاتي يسجلن درجات عالية من السمات السيكوباتية.

وتوصل الباحثون إلى أنه كلما انخفض مستوى حركة الرأس، سجل النزلاء درجات أعلى في تقييم الاعتلال النفسي.

ونظرًا لأن الاعتلال النفسي "يتنبأ بشكل كبير بعودة ارتكاب الجرائم في المستقبل" لدى كل من النساء والرجال، فقد تكون النتائج مهمة لضباط السجون.

وفي المقابلات التي أجرتها الشرطة، كانت السجينات اللاتي يحافظن على رؤوسهن ثابتة أكثر عرضة للعودة إلى ارتكاب الجرائم، على الرغم من أن إثبات ذلك يتطلب المزيد من الدراسة.

أحد قيود الدراسة هو أن المشاركين كانوا مجرد سجناء، لذلك لا يعرف الفريق البحثي مدى تأثير بيئة السجن على سلوك المشاركين، لاسيما أن التقاط إشارات التواصل غير اللفظي، مثل ديناميكيات الرأس، في بيئة بحثية قد لا يعكس بالضرورة تلك التي تظهر خلال التفاعلات اليومية.

وكشف الدكتور جليل محمد أحد كبار الأطباء النفسيين في المملكة المتحدة عن 5 سمات شخصية غالبًا ما يظهرها المرضى النفسيون، أولها عندما يتعلقون بالآخرين، أو إن كان لديهم الكثير من العلاقات قصيرة الأمد، أو يفتقرون إلى التعاطف، فقد يكونون مختلين عقليًا.

وأضاف أن المرضى النفسيين غالبًا ما يكون لديهم مزاج قصير جدًا، ويظهرون علامات في مرحلة الطفولة مثل العنف تجاه الحيوانات، والأطفال الآخرين.

وأوضح أن "وجود واحدة فقط من هذه السمات لا يجعل الشخص مريضًا نفسيًا، ولكنها سمات معترف بها لدى المرضى النفسيين والتي يمكن أن تؤدي إلى تصنيف الاعتلال النفسي".