2024-06-09 - الأحد
حداد يفتتح مشغل التعبئة والتدريج والتبريد في بحوث ديرعلا nayrouz مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية nayrouz الجيش الأميركي يستأنف إيصال المساعدات عبر الرصيف البحري المؤقت في غزة nayrouz "التربية والتعليم": خطة لبناء 200 مدرسة العامين المقبلين nayrouz مبادرة الاردن يدعم فلسطين تهنئ الملك بمناسبة اليوبل الفضي nayrouz 46.5 سعر غرام الذهب في الأسواق المحلية nayrouz "فقاعة" تحرير أربعة أسرى إسرائيليين! ومجزرة مخيم النصيرات.. من المسؤول؟ nayrouz 2523 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz آلاف المؤيدين للشعب الفلسطيني يتظاهرون في واشنطن nayrouz كولومبيا توقف بيع الفحم لإسرائيل على خلفية الحرب في غزة nayrouz انحسار الموجة الحارة وسط أجواء حارة نسبيا إلى حارة في معظم المناطق nayrouz نشوب حريق في سفينة جراء قصف بصاروخ قبالة سواحل اليمن nayrouz محترف الترسانة الليبي الكاميروني" ناتوبا" يعتنق الإسلام nayrouz الدهامشة يكتب: "مجرد رأي " nayrouz ضيوف الرحمن.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرتهم من المدينة لمكة nayrouz 4 تعديلات دستورية بربع قرن شكلت إطاراً متقدماً لعمل مؤسسي ديمقراطي nayrouz الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي: 25 عاما من العطاء والإنجاز nayrouz أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية nayrouz إدمان الإنترنت يؤثر في أدمغة المراهقين nayrouz مع الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم (2) nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج صالح إشتيان المدادحة nayrouz هارون محمود المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج فهد ابراهيم خليل الصبيحي الجزازي "ابو عمار " nayrouz وفاة الحاجة مقبولة صالح الجواميس الدعجة nayrouz وفاة العقيد الدكتور عيسى علي ابراهيم النعيمات "ابومنور" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 8-6-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد جدعان صلاح " أبو غالب" nayrouz وفاة الحاجة نهضة باكير ارملة المرحوم شاهر محمود معارك nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة7-6-2024 nayrouz وفاة مختار عشيرة الزريقات الحاج محمد علي nayrouz وفاة الحاج ابو محمد محمود سلامه القروش الشوابكه nayrouz وفاة الحاجة عبلة القطيشات أرملة المرحوم عبد الفتاح المناصير nayrouz وفاة أربعيني بصعقة كهربائية في الأغوار الشمالية nayrouz وفاة والد مدير مدرسة الامير الحسن الثانوية للبنين "محمود مشير ذياب" nayrouz 3 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية nayrouz الحاجة أم صلاح منيزل الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 6-6-2024 nayrouz المعلم محمد الجعيدي .. طلب ساندويش فلافل وضحك مع زملائه وتوفى nayrouz شقيقة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة في ذمة الله. nayrouz

جامعة مؤتة من افضل 500 جامعة في تصنيف التايمز 2024 للجامعات الفتية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أعلنت جامعة مؤتة عن تحقيقها إنجازًا ملموساً في التصنيف العالمي للجامعات للعام 2024. حيث تمكنت الجامعة من تحسين موقعها وترتيبها بشكل ملحوظ بين الجامعات المحلية والاقليمية والعالمية، ففي إصدار 2024 لتصنيف التايمز للجامعات الفتية في العالم، حققت الجامعة تقدير دولي متميز حيث جاءت لأول مرة في المرتبة 401-500. وجاء تصنيفها في المرتبة 501-600 في تصنيف التايمز للجامعات الآسيوية. ويعتبر هذا الانجاز المتقدم دليلاً على سعي الجامعة المستمر لتحسين مكانتها وتحقيق غاياتها وزيادة الجهود لتاكيد  قدرتها على المنافسة الدولية بفاعلية.
وتؤكد هذه الإنجازات التزام الجامعة بتقديم التعليم المتميز والبحث الرائد الذي يسهم في تطوير المجتمع وتحقيق التقدم العلمي والاقتصادي. وتشكل هذه الإنجازات دافعًا قويًا لمواصلة العمل بجدية وإصرار لتحقيق المزيد من التطور والتفوق في المستقبل.
وفي تعليق للأستاذ الدكتور سلامة النعيمات، رئيس الجامعة، عبر عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي حققتها الجامعة، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس الجهود المبذولة من قبل جميع أفراد الجامعة من أساتذة وموظفين وطلاب، ويشجعهم على المضي قدمًا نحو تحقيق المزيد من الانجازات والتفوق، وأكد أن هذا التصنيف يعكس الجهود المخلصة التي تبذلها الجامعة لرفع مستوى البحث العلمي وتحسين جودة المخرجات البحثية، من جهة أخرى أشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس في تقديم مساهمات علمية متميزة تدعم مسيرة الجامعة نحو الريادة العالمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ويعزز مكانتها كواحدة من الجامعات الرائدة في المنطقة والعالم.
وتجدر الإشارة إلى أن جامعة مؤتة قد شهدت تقدمًا ملحوظًا خلال السنوات الخمس الماضية في التصنيفات الدولية المرموقة، وفي عام 2024 حققت تصنيفات متقدمة دوليًا وإقليميًا في عدة مجالات، بما في ذلك:
تصنيفها في المرتبة 61-70 في تصنيف التايمز للجامعات العربية.
المرتبة 58 عالميًا في تصنيف QS للاستدامة في فرع الطاقة النظيفة.
المرتبة 283 عالميًا في تصنيف QS للاستدامة في البيئة.
المرتبة 1201-1500، في تصنيف التايمز العالمي لعام 2024  للمرة الأولى.