2024-06-14 - الجمعة
الشوابكة يكرم المعلمة المتميزة " أسماء عبدالكريم علي" الحاصلة على المركز الثالث بجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي. nayrouz الدكتور مينا يوحنا يرسل تهنئة لجموع الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك nayrouz فوائد شرب المياه على جسد الإنسان مع ارتفاع حرارة الطقس nayrouz 4 حقائق "كاذبة" عن واقي الشمس على "تيك توك" nayrouz العثور على جزء من إصبع بشري في آيس كريم بالهند nayrouz بوتين: تجميد الأصول الروسية في الخارج "سرقة" nayrouz مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين nayrouz المؤشر الياباني يفتح على تراجع 0.34% nayrouz أهمية محطة جرف الدراويش بلواء الحسا nayrouz إمام المسجد النبوي: في الحج يلتئم شمل الأمة بالتجرد من العصبيات nayrouz خطيب الحرم المكي: كُبرى قضايا مَنسك الحج العظيم هي تحقيق التوحيد nayrouz السعودية : مجمع الملك عبدالله الطبي يُنقذ حياة حاج مصري خمسيني nayrouz حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف التونسية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz الأمن العام يوجه نصائح هامة للمواطنين nayrouz السعودية ..تهيئة (2945) جامعًا ومصلى لصلاة عيد الأضحى بالرياض nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة14-6-2024 nayrouz الدكتورة ديما عطا الله الدويكات العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء الركن محمد ابراهيم محمود القيسي من الجيش العراقي nayrouz وفاة والدة المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة الشاب خالد عبدالله عايد العنبر nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس13-6-2024 nayrouz والد الزميل علاء الذيب في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور نبيل شقيق معالي وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى nayrouz وفاة الطالب " مؤيد جمال حسين بدران" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 12-6-2024 nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حمدان الحجاج. nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 11-6-2024 nayrouz وفاة والدة المعلمة " ابتسام محمد ظاهر الرفاعي" nayrouz وفاة عارف عودة الملاوي الجبور " ابو احمد " nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 10-6-2024 nayrouz الفريق أول ركن طيار إحسان باشا شردم في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عواد خليف العلي الهقيش nayrouz وفاة الحاج سليمان سلامة المرزوق العفيشات العجارمه "ابو بخيت" nayrouz وفاة الشيخ عبدالكريم اسماعيل كريم النهار المناصير "ابو كريم " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz

بوهرنجر إنجلهايم تجمع أطباء الأمراض الجلدية لمناقشة سبل إدارة مرض الصدفية البثرية المعممة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تشخيص 1% من المصابين بالصدفية بنوع فرعي نادر يحمل اسم الصدفية البثرية المعممة
"ملتقى الصدفية البثرية المعممة" ناقش أحدث الأبحاث والتطورات المتعلقة بإدارة المرض للمساعدة في تحسين نتائج المرضى في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة
عمل الملتقى على تعزيز الوعي تجاه الاحتياجات الطبية التي لم تتم تلبيتها والسمات الرئيسية المميزة لهذا النوع الفرعي النادر من الصدفية.


 كان "ملتقى الصدفية البثرية المعممة 2024" الذي نظمته شركة بوهرنجر إنجلهايم، شركة الأدوية الحيوية الرائدة عالمياً والقائمة على الأبحاث، الحدث الأول من نوعه لمناقشة التطورات في علاج هذا المرض، حيث نجح في استقطاب اختصاصيي الأمراض الجلدية من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في الفترة من 17 إلى 18 مايو 2024 في دبي. وكما جمعت المناقشات التي استمرت يومين خبراء طبيين من المنطقة ومختلف دول العالم لتبادل الأفكار حول الممارسة السريرية للسيطرة على الخطر الذي يمثله مرض الالتهاب الذاتي، مثل الصدفية البثرية المعممة، وأهمية علاج النوبات باستخدام أحدث العلاجات القائمة على الأدلة. وكان الهدف من تنظيم هذا الحدث إطلاع الخبراء على دواء "سبيسوليماب" Spesolimab، والذي تمت الموافقة عليه من قبل الهيئات التنظيمية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
وتعتبر الصدفية البثرية المعممة شكلاً نادراً وحاداً من الصدفية التي تصيب الجلد، ويسبب ظهور بثور مؤلمة مليئة بالقيح على الجلد. ويتعرض المرضى لنوبات مفاجئة لا يمكن التنبؤ بها قد تستمر لبضعة أسابيع  وتستدعى إدخال المريض إلى المستشفى، وتؤثر على جوانب متعددة من حياته، بما في ذلك العمل والعلاقات الشخصية والصحة العامة. وفضلاً عن الطبيعة المزمنة للمرض، يعاني المرضى غالباً من نفور الآخرين نتيجة مخاوف غير صحيحة حول الإصابة بالعدوى. وأشارت نتائج الدراسات إلى أن نسبة عالية من المصابين بالمرض يعانون القلق والاكتئاب.

وركزت أجندة الملتقى طوال يومين على تبادل المعرفة حول تعقيدات المرض، إضافة إلى طرق التشخيص والممارسة السريرية. واستقطب الحدث أيضاً خبراء طبيين عالميين مشهورين لعرض دراسات حالة المرضى، والإرشادات العلاجية الناشئة، والبيانات السريرية حول دواء "سبيسوليماب" الذي يعتبر بمثابة جسم مضاد انتقائي جديد يمنع تنشيط مستقبل "إنترلوكين 36" Interleukin-36 المعروف بالرمز  (IL-36R)، وهو مسار إشارات داخل الجهاز المناعي ثبت أنه المتسبب في الإصابة بهذا المرض     .
وشهد اليوم الثاني من القمة العديد من المناقشات إلى جانب عرض تعليمي شامل حول "الالتهاب التلقائي إنترلوكين 36"، حيث تم تسليط الضوء على آراء عديدة تتمحور حول المريض أمام مجموعة من الأطباء المتخصصين في مجال الأمراض الجلدية.
وقال ديريك أوليري، المدير العام الإقليمي للهند والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في بوهرنجر إنجلهايم: "يترك مرض الصدفية البثرية المعممة تأثيراً كبيراً على حياة المصابين به، ويعيشون في خوف دائم من النوبات. ومن منطلق إدراكنا لهذه المشكلة الصحية الخطيرة، فإننا نلتزم بتوفير الاحتياجات الطبية التي لم تتم تلبيتها لعلاج هذا المرض، انطلاقاً من إرثنا القائم على الابتكار. ومن خلال تعزيز التعاون مع الخبراء الطبيين، يمكن طرح الأفكار التي تساعد على اكتساب نظرة أشمل لفهم التحديات الحقيقية التي يواجهها المرضى. لقد أتاح هذا الحدث فرصة مثالية لمناقشة المبادئ الأساسية لعلاج المرض، كما كشف الخبراء عن أفضل الممارسات ذات الصلة. ويمكننا الإسهام في تحسين نتائج المرضى، وإحداث أثر إيجابي على حياتهم من خلال التعاون المشترك".
وقال الدكتور أيمن النعيم، استشاري الأمراض الجلدية، رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى إبراهيم حمد عبيد الله التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة: "إن التعاون مع المجتمع الطبي الأوسع عبر المنصات المتخصصة مثل هذا الملتقى، يساعد على تقديم الرؤى والأفكار القيّمة حول الجوانب المتعددة الأوجه لعلاج الصدفية البثرية المعممة وإدارته. ونظراً لندرة الحالات، لا يزال وعي المرضى منخفضاً بشكل مثير للقلق، ما يؤدي إلى تأخير ضار في البحث عن الرعاية الطبية الحيوية. وهنا تبرز أهمية معالجة هذه الفجوة في الوعي، ومن خلال تعزيز فهمنا للعلاجات المتاحة، يمكننا معاً التأثير بشكل عميق على حياة الأفراد للتغلب على تحديات الصدفية البثرية المعممة".
وقال الدكتور محمد العجلان، استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الجلدية، مدينة الملك فهد الطبية، الرياض، المملكة العربية السعودية: "تسبب نوبات الصدفية البثرية المعممة إزعاجاً جسدياً واضطراباً نفسياً، فضلاً عن عدم فهم أفراد المجتمع لطبيعة المرض، ونظرة البعض إزاء المصابين بهذه الحالة. وتعتبر هذه القمة بادرة مهمة لتسليط الضوء على الأدلة الواقعية الحاسمة لتعزيز النتائج السريرية وتقديم العون للمرضى. وبالاعتماد على الرؤى والأفكار الجماعية المشتركة التي يخرج بها الحدث، يمكننا العمل على تعميق فهمنا، وترجمته إلى حلول في الوقت المناسب لمعالجة الاحتياجات الطبية الأكثر إلحاحاً لمرضى الصدفية البثرية المعممة".
وباعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال الأدوية الحيوية، تلتزم بوهرنجر إنجلهايم بتحقيق القيمة من خلال الابتكار لتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون من الحالات الجلدية النادرة الخطيرة مثل الصدفية البثرية المعممة. وحصل "سبيسوليماب"، وهو العلاج الذي طورته بوهرنجر إنجلهايم للتعامل مع نوبات المرض، على موافقة وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة في يوليو 2023. وفي إطار جهودها لدعم المرضى، أطلقت بوهرنجر إنجلهايم موقعاً إلكترونياً باللغتين الإنجليزية والعربية مخصصاً للمصابين بالمرض ومقدمي الرعاية الصحية لهم لتحسين فهمهم لهذه الحالة الجلدية النادرة. ويوفر الموقع المعلومات الطبية اللازمة حول كيفية تحديد الأعراض والتعايش مع الحالة، بالإضافة إلى مشاركة تجارب المرضى.
-انتهى-
نبذة عن بوهرنجر إنجلهايم
تعمل شركة بوهرنجر إنجلهايم على علاجات مبتكرة من شأنها أن تغير حياة الناس اليوم وللأجيال القادمة. وباعتبارها شركة صيدلانية حيوية رائدة قائمة على الأبحاث، تهدف الشركة إلى تحقيق القيمة من خلال الابتكار في المجالات ذات الاحتياجات الطبية الماسّة التي لم تتم تلبيتها. وتأسست بوهرنجر إنجلهايم كشركة عائلية في العام 1885، وتتبنى منذ ذلك الحين منظوراً مستداماً وطويل الأمد. ويعمل في الشركة أكثر من 53,000 موظف يخدمون أكثر من 130 سوقاً في مجالين رئيسيين، وهما: الأدوية البشرية والصحة الحيوانية.