2024-06-24 - الإثنين
براءة اختراع في نظام استشعار الماء والفيضان بخزانات المحروقات nayrouz مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض nayrouz 2.6 مليار دولار إجمالي الدخل السياحي للأردن خلال أول 5 أشهر من 2024 nayrouz فريق الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم بعد ختام الجولة الخامسة nayrouz زيارة تفقدية لمدير تربية لواء بصيرا لمدرسة بصيرا المهنية nayrouz بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي nayrouz جمعية البنوك تنضم إلى الشبكة المصرفية الأوروبية للخدمات المالية nayrouz "آنستُ ظِلًّا" للشاعرة رُقيَّة الحارثيّة.. تجليات المعنى بين الحب والصوفية nayrouz أمين عام سلطة وادي الأردن يقوم يتفقد مرافق التزويد المائي في منطقة الشونة الجنوبية nayrouz حفل اطلاق "مبادرة اترك بصمتك " في المكتبة الوطنية nayrouz قرارًا صادرًا عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بشأن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على مجموعة من القطاعات nayrouz كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تكرم الموظفين المثاليين لعام 2023/2024 nayrouz مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية nayrouz ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء nayrouz لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا nayrouz افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) nayrouz هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz

أوزبكستان .. أول دولة في آسيا الوسطى تستضيف كأس العالم لكرة الصالات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


ستقام النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة الصالات FIFA في الفترة من 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024 في أوزبكستان، وهي أول بطولة FIFA تستضيفها آسيا الوسطى.

وستقام المباريات في طشقند وأنديجان في وادي فرغانة ومدينة بخارى التاريخية على طريق الحرير. انضمت أوزبكستان إلى هونغ كونغ (1992) والصين تايبيه (2004) وتايلاند (2012) لتصبح رابع عضو في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينظم كأس العالم لكرة الصالات FIFA. ظهر المنتخب الأوزبكي للرجال لأول مرة في البطولة عام 2016 ووصل إلى مرحلة خروج المغلوب في عام 2021 وخسر بفارق ضئيل 9-8 أمام إيران.

وتم الكشف عن العلامة التجارية والشعار الخاص ببطولة كأس العالم لكرة الصالات أوزبكستان 2024 FIFA، مما يمثل إنجازاً هاماً لأوزبكستان. الهوية المرئية مستوحاة من فلفل كالامبير الذي يعد عنصرًا أساسيًا في المطبخ الأوزبكي ويعكس الطبيعة السريعة لكرة الصالات تحت شعار "أسياد السرعة". الشعار على شكل كأس العالم لكرة الصالات FIFA ويتضمن خمسة تفسيرات لفلفل كالامبير الذي يشكل كرة في الأعلى.

وسيتم الكشف عن العلامة التجارية الرسمية علنًا في 26 مايو في ساحة ريجستان التاريخية في سمرقند خلال قرعة دور المجموعات للفرق الـ 24 المشاركة. سيكون هذا هو السحب الأول بعد تقديم التصنيف العالمي لكرة الصالات FIFA للمنتخبات الوطنية لكرة الصالات للرجال والسيدات في أوائل مايو 2024. وتشمل الفرق المتوجهة إلى القرعة البرازيل الفائزة بالرقم القياسي خمس مرات وحاملة اللقب البرتغال وإسبانيا وإيران. ، والأرجنتين.

وللمرة الأولى، ستتنافس أربع دول من آسيا الوسطى مع أوزبكستان، وسينضم إليها بطل آسيا المتوج حديثاً إيران. ستشارك طاجيكستان لأول مرة في بطولة FIFA الكبرى جنبًا إلى جنب مع أفغانستان التي ستظهر في أول حدث FIFA لها منذ بطولات كرة القدم الأولمبية عام 1948. ستشارك كازاخستان أيضًا في بطولتها الثالثة على التوالي والرابعة بشكل عام.

وتضم القائمة المكونة من 24 منتخبًا لكأس العالم لكرة الصالات أوزبكستان 2024، أفغانستان وأنجولا والأرجنتين والبرازيل وكوستاريكا وكرواتيا وكوبا وفرنسا وجواتيمالا وإيران وكازاخستان وليبيا والمغرب وهولندا ونيوزيلندا وبنما. باراغواي، البرتغال، إسبانيا، طاجيكستان، تايلاند، أوكرانيا، أوزبكستان، وفنزويلا.