2024-06-23 - الأحد
عاجل ..الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة nayrouz وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 23-6-2024 nayrouz المرشح ابراهيم فنخير الجبور يفوز في الانتخابات الداخلية بين عشائر الجبور...صور nayrouz نائب رئيس بلدية اربد الكبرى "البطاينه " عبر "نيروز " : شكرًا للأجهزة الأمنية nayrouz أبو السمن يتفقد سير الأعمال في مشروع تقاطع المسلخ nayrouz وزارة الأوقاف : نعمل لزيادة حصة الأردن لأداء فريضة الحج nayrouz انطلاق مبادرة "سنبلة"في مدرسة بصيلة الأساسية المختلطة لمديرية لواء الأغوار الشمالية ...صور nayrouz وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا nayrouz ابناء الدائرة الاولى /عمان يعلنون مؤازرتهم للمرشح غالب الشلالفة nayrouz الحوثيون: استهدفنا حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور nayrouz احسان حداد يوجه رسالة لعموتا nayrouz مناطق في المملكة ستشهد تساقط للأمطار غدا nayrouz تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج nayrouz عاجل الأردن يدين استهداف إسرائيل محيط مكتب الصليب الأحمر بغزة nayrouz مبادرة "سنبلة"في مدرسة بصيلة الأساسية المختلطة في لواء الأغوار الشمالية nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة حجازين nayrouz هذا هو العراقي الذي تزوج 90 إمرأة بالإضافة إلى 200 زواج مدني ! nayrouz بلدية إربد تحرر 30 مخالفة لحظائر بيع الأضاحي nayrouz الاتحاد الأردني يقرر تعيين المدرب المغربي جمال سلامي لقيادة "النشامى" nayrouz
وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 23-6-2024 nayrouz وفاة شقيق المعلم ادريس القريوتي " nayrouz والد الدكتور صدام الحجاحجة العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد فليح القنين الجبور " ابو سامر" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz

النفط يسجل 4% مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط بصورة طفيفة عند التسوية في جلسة الجمعة بعد أن أظهر مسح تدهور معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة، لكن الأسعار ارتفعت 4% على مدى الأسبوع مع تقييم المستثمرين لتوقعات نمو الطلب على النفط الخام والوقود في العام الجاري.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا عند التسوية إلى 82.62 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 17 سنتا إلى 78.54 دولار.

وعلى مدى الأسبوع، ربح الخامان القياسيان نحو 4% وهي أعلى زيادة أسبوعية لهما منذ نيسان.

وانخفض كلا الخامين بعد أن أظهر مسح تراجع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في حزيران إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر.

وقالمدير العقود الآجلة للطاقة في "ميزوهو” بوب ياوجر: "جاءت البيانات أقل بكثير من المتوقع… هذا يعني أن المستهلكين العاديين ليس لديهم ثقة في تحسن الوضع الاقتصادي”.

وجاءت الخسائر محدودة على خلفية توقعات نمو الطلب.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لنمو الطلب على النفط بصورة طفيفة العام الجاري، بينما أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو الطلب نسبيا عند 2.2 مليون برميل يوميا. وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب إلى أقل من مليون برميل يوميا.

وقال محللون في كومرتس بنك إن الجهات الثلاث توقعت عجزا في المعروض حتى بداية فصل الشتاء على الأقل.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة دون تغيير، مع استبعاد بدء تخفيضات أسعار الفائدة قبل ديسمبر/ كانون الأول.

كما أكدت روسيا التزامها بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في أيار.

وتراجعت الأسعار الأسبوع الماضي بعد أن قالت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا فيما يعرف بتحالف (أوبك+) إنهم سيقلصون تدريجيا تخفيضات الإنتاج اعتبارا من أكتوبر/ تشرين الأول.

وينصب تركيز السوق أيضا على محادثات وقف إطلاق النار في غزة، والتي قد تهدئ المخاوف إزاء احتمال انقطاع إمدادات النفط من المنطقة.