2024-07-22 - الإثنين
الحنيطي يبحث التعاون والتنسيق مع قائد عسكري فرنسي nayrouz عباس يؤكد أهمية الدعم الروسي لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة nayrouz افتتاح نوعي لفعاليات البرنامج الثقافي في "مهرجان جرش" الخميس المقبل nayrouz الهيئة المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة استقبال طلبات تشكيل التحالفات الحزبية nayrouz المركز الوطني للبحوث الزراعية تطلق مشروع رسم الاستراتيجية في الحصاد المائي nayrouz مجلس محافظة الكرك يناقش تنفيذ مشاريع خدمية nayrouz اتحاد كرة الطاولة يكرم اللاعب أبو يمن nayrouz الصندوق الأردني للريادة يرفع استثماره في "أويسيس 500" nayrouz "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية nayrouz رسمياً.. الاتحاد يضم صالح الشهري لثلاث سنوات nayrouz بالأسماء...دعوة 22 ألف معلم لامتحان التعليم الإضافي nayrouz تثبيت هبوط 4 أندية من دوري المحترفين إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل nayrouz المستقلة للانتخاب: 19 حزبا شكلت 6 تحالفات nayrouz منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة nayrouz المركز العربي للمناخ يصدر تقريره حول الهزة الأرضية التي رُصدت ليلة أمس في الأردن nayrouz الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز nayrouz مدعي عام عمان يباشر التحقيق بقضية مقتل شقيقين وإصابة ثالث بجروح في منطقة وادي السير nayrouz بيان هام صادر عن المرشحة الدكتورة اريج السليم nayrouz اقام الاتحاد الأردني لكرة الطاولة حفلا تكريميا للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن الذي تأهل إلى دورة الألعاب..صور nayrouz جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تفاهم مع جامعة خيبر في باكستان nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-7-2024 nayrouz وفاة القائد العربي معاشي باشا العطية nayrouz وفاة مدير دائرة الاحوال المدنية السابق اللواء المتقاعد فهد حسن العموش nayrouz العجارمة يعزي عشائر الدعجة بوفاة العقيد نايف عليان مصبح الجربان nayrouz الشاب اسماعيل عرب ابو نواس في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد الركن حسين مرسي ابوعبدالله (ابو حمزه) nayrouz شكر على تعاز من عشيرة العليوات - قبيلة عباد / ماحص .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 21-7-2024 nayrouz الدعجة تفقد أحد رجالاتها العقيد نايف عليان الجربان " ابو راشد " nayrouz النعيمات ينعون العقيد الركن نايف الجربان الدعجه nayrouz وفاة الحاجه نصره سعود الحمدان النواصره الزيود " ام العبد" nayrouz وفاة " والد " المعلمة " رائدة برهوم " nayrouz وفاة الرائد المتقاعد"حتمل محمد الشرعه" nayrouz مدير قسم الدعم الاجتماعي وأعضاء القسم في فريق فرسان التغيير ينعون الفقيد الفارس المختار عبدالله أبو الغنم nayrouz تدهور شاحنة سيارات محملة بـ 10 مركبات وتحويل السير في عمّان nayrouz وفاة "يوسف خالد مفلح عبيدات " أبو محمد" nayrouz فرسان التغيير تفقد أحد رجالاتها المخلصين nayrouz وفاة احد رجالات مادبا "المختار عبدالله ابو الغنم " ابو جلال " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 20-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلمة " صباح الخزاعلة " nayrouz

التفاؤل بأرباح الشركات يقود أسهم أوروبا للصعود

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



حققت مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفاعا، في مستهل تعاملات الأربعاء، مع تزايد التركيز على إعلان نتائج أعمال الشركات وانتظار المتعاملين لتعليقات اليوم الثاني لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس بعد تصريحاته الحذرة بشأن أسعار الفائدة في اليوم الأول.

وبحلول الساعة 0711 بتوقيت غرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.2 بالمئة، بقيادة مكاسب أسهم السفر والترفيه 0.6 بالمئة.

وفي لندن ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.3 بالمئة إلى 8160.64 نقطة. وصعد مؤشر داكس في فرانكفورت 0.3 بالمئة إلى 18297.85 نقطة.

وقال باول أمس الثلاثاء إن التضخم "لا يزال أعلى" من هدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي البالغ اثنين بالمئة، لكنه يتحسن في الشهور القليلة الماضية و"المزيد من البيانات الجيدة ستعزز" مبررات تخفيض أسعار الفائدة.

وعلى صعيد الأسهم، تراجع سهم دايركت لاين 0.5 بالمئة بعد أن خططت شركة التأمين البريطانية لدفع نحو 60 بالمئة من أرباحها التشغيلية كتوزيعات منتظمة.

وتراجع سهم باريت ديفيلوبمنتس البريطانية 2.8 بالمئة حيث توقعت شركة التطوير العقاري انخفاضا يصل إلى سبعة بالمئة في أهداف بناء المنازل للسنة المالية 2025، إذ تعيق معدلات الرهن العقاري المرتفعة والمخاوف الاقتصادية الأوسع نطاقا التعافي في قطاع الإسكان في البلاد.
وقفز سهم ترافيس بيركنز 2.6 بالمئة بعد أن عينت شركة مواد البناء البريطانية بيت ريدفيرن رئيسا تنفيذيا جديدا لها خلفا لنيك روبرتس الذي سيتنحى في 16 سبتمبر أيلول بعد أن أمضى خمس سنوات على رأس الشركة.

هل تجاوزت الأسهم الفرنسية الأسوأ؟
ارتفع مؤشر كاك 40 في باريس 0.1 بالمئة إلى 7518.14 نقطة، بعد أن هبطت بشكل قوي في ختام جلسة الثلاثاء، حيث سجلت الأسهم الفرنسية أسوء أداء في المنطقة مع انخفاضه 1.6 بالمئة، مع تقييم المستثمرين الوضع السياسي بعد الانتخابات التشريعية التي أجريت الأحد.

وقفزت الأسهم الأوروبية بنحو سبعة بالمئة حتى الآن في هذا العام بفضل تفاؤل المستثمرين باستمرار البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة.