2024-07-19 - الجمعة
إعلام عبري: نتنياهو يدرس شن هجوم على اليمن nayrouz الشيخ القلاب يبعث برسالة إلى الأمين العام لحزب إرادة nayrouz المعايطة: آخر موعد لإعلام الهيئة بالائتلافات الحزبية الإثنين المقبل nayrouz الصفدي لـ وزير خارجية هولندا: الأردن لا يلتفت إلى كلام فارغ لا قيمة له ولا أثر من شخص عنصري متطرف nayrouz خبراء صحة: لا تتناول هذه الأطعمة مع بعض الأدوية nayrouz إبراهيم فنخير الجبور إلى مجلس النواب بخبرة ومسيرة عسكرية حافلة بالعطاء والانجاز nayrouz الأونروا :عائلات غزة فقدت كل شيء nayrouz "شاشة الموت الأزرق".. تفاصيل الخلل التقني العالمي بين عدد المتأثرين وهول الأزمة nayrouz "السديس" يعتبر اقتحام مسؤول إسرائيلي الأقصى "انتهاكًا غاشمًا" يتجاوز كل الأعراف nayrouz الإسباني داني يعد على رأس اهتمامات نادي برشلونة nayrouz هيئة الاوراق المالية تؤكد سلامة خدماتها nayrouz الأردن يرحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية nayrouz العربية للسيارات" تُقدِّم حلول التبريد المبتكرة من "نيسان" لتعزيز تنقل الشركات nayrouz الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا لمراقبة الأرض...صور nayrouz اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تعتمد قرارا بشأن تعزيز تعميق الإصلاح على نحو شامل nayrouz وفاة " والد " المعلمة " صباح الخزاعلة " nayrouz القيسي: نتطلع لاستقبال المزيد من السياح الصينيين nayrouz ثلاثة وفيات إثر تدهور صهريج مياه داخل احد البرك في القطرانة nayrouz بورصة عمان: الخدمات والانظمة الالكترونية لدينا لم تتأثر جراء العطل العالمي nayrouz البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة19-7-2024 nayrouz القاضي يعزي القنصل العراقي في الأردن أحمد الراكان الجربا بوفاة والده nayrouz وفاة القامة الدينية المفتي الشيخ الدكتور هشام الحمران nayrouz وفاة الشاب المهندس معتز يوسف السواعير العجارمة nayrouz الجبور يعزي الشرفاء بوفاة الحاج مصطفى الشرفاء والد الزميل حسين nayrouz وفاة "مدالله العساف البحرات " ابو يوسف" nayrouz 9 اصابات بحوادث دهس وتصادم على طرق مختلفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-7-2024 nayrouz العقيد بركات الجازي يعزي أبناء عمومته بوفاة عبدالله محمد حمد الجازي nayrouz وفاة الشيخ عبدالله الجازي "ابو عرار" nayrouz عيد محمد عبيدات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-7-2024 nayrouz الجبور يعزي العمايرة بوفاة الحاجة فاطمة مصطفى الطوباسي "ام محمد" nayrouz اصابة شخص بتدهور مركبة على طريق البحر الميت nayrouz وفاة العميد المتقاعد المهندس زكريا بني ياسين" ابو ليث" nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-7-2024 nayrouz ادريس محمد محمود شحادات في ذمة الله nayrouz تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz

شركات التقنية تعمق خسائر الأسهم العالمية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
سيطرت حالة من الارتباك والتراجع الجماعي على مؤشرات الأسهم العالمية خلال التعاملات اليوم وسط استئناف عمليات بيع لأسهم الشركات الكبيرة وعمالقة التقنية، حيث تراجعت البورصات الأوروبية والأمريكية واليابانية بنسب متباينة.

وتراجعت المؤشرات الرئيسية في بورصة «وول ستريت» الأمريكية عند الفتح اليوم الجمعة مع استمرار تخارج المستثمرين من أسهم الشركات ذات الثقل المرتبطة بصناعة الرقائق وأسهم شركات التكنولوجيا ذات القيمة السوقية العالية، وذلك وسط تقييم لتداعيات عطل تقني عالمي.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 72.67 نقطة، أو 0.18 %، إلى 40592.35 نقطة.

وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 1.22 نقطة، أو 0.02 %، إلى 5543.37 نقطة، كما فقد مؤشر ناسداك المجمع 35.63 نقطة، أو 0.20 %، إلى 17835.59 نقطة.

وتراجعت الأسهم الأوروبية متجهةً صوب تكبد خسائر أسبوعية متأثرة بانخفاض أسعار السلع الأولية واستمرار هبوط أسهم شركات التكنولوجيا العالمية.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 % خلال التعاملات ليتراجع إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين وسط عمليات بيع كبيرة في مختلف القطاعات.

وقادت أسهم قطاع السفر والترفيه الخسائر بانخفاضها 2.5 % بسبب تراجع سهم إيفولوشن، كما انخفضت أسهم شركات التعدين 1.8 % بعد تراجع أسعار السلع الأساسية نتيجة غياب إجراءات التحفيز الصينية.

وهبطت الأسهم الألمانية 0.6 % بعد انخفاض مؤشر أسعار المنتجين في أكبر اقتصاد بالمنطقة 1.6 % على أساس سنوي في يونيو، وهو ما يتماشى مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم.

وهبط مؤشر نيكاي لدى الإغلاق مقتفياً أثر هبوط منيت به «وول ستريت» خلال الليل لكن تعافيا في أسهم شركات أشباه الموصلات والرقائق حد من الخسائر.

وأغلق نيكاي على تراجع نسبته 0.16 % عند 40063.79 نقطة.

وفي وقت سابق من الجلسة، نزل المؤشر إلى ما دون 40 ألف نقطة للمرة الأولى منذ الثاني من يوليو بعد أن نزل أكثر من 2 % أمس الخميس بضغط من هبوط في أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق وصعود الين.

وأنهى المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً الجلسة على تراجع 0.27 % مسجلاً 2860.83 نقطة.
وشهدت أسهم شركات كبرى على نيكاي ارتفاعات منها طوكيو إلكترون 2.3 % وأدفانتست بنسبة 1.6 % مما منح أكبر دعم للمؤشر، كما قفز سهم رينيساس إلكترونيكس 3.6 %.

لكن سهم ديسكو هبط 4.6 % وشكل أسوأ أداء بالنسبة المئوية بعد أن جاءت النتائج المالية للشركة المصنعة لأجهزة تصنيع الرقائق مخيبة للآمال.