2024-10-01 - الثلاثاء
بالأسمــاء ... الحكومة تحيل موظفين الى التقاعد nayrouz الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات بعجلون (أسماء) nayrouz أوقاف الأغوار الشمالية تحتفي بذكرى المولد النبوي nayrouz مديرية زراعة اربد تستقبل طلبات المشاركة بمهرجان الرمان nayrouz 83 % نسبة نمو صادرات الزرقاء والمفرق الصناعية خلال 9 أشهر nayrouz التنمية الاجتماعية تحتفل بحصولها على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز nayrouz مدير تنظيم النقل البري يتفقد مراكز الانطلاق في الطفيلة والكرك nayrouz مدير المؤسسة التعاونية يفتتح معرض منتجات غذائية بالرصيفة nayrouz بورصة عمان تغلق على انخفاض nayrouz 30 سريرا و4 غرف ولادة و8 حاضنات خداج بالمستشفى الميداني “التوليد والخداج/ خان يونس” nayrouz مرصد أكيد: تسجيل 104 إشاعات الشهر الماضي nayrouz منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة الأربعاء nayrouz بني محمد نائباً لرئيس مجلس هينة اعتماد مؤسسات التعليم العالي والتميمي عضواً nayrouz عروس الشمال: إربد بين التاريخ والجمال nayrouz رئيس الوزراء يعطي صلاحيات لوزراء (أسماء) nayrouz صدور عدد جديد من الجريدة الرسمية يتضمن قبول استقالات وقرارات بتفويض صلاحيات nayrouz مسؤول أميركي: "إيران تستعد لشن هجوم وشيك بصاروخ باليستي" على إسرائيل nayrouz بحث فكرة إنشاء جامعة تقنية في الأردن بتمويل صيني nayrouz الفريق أول ركن كباشي يشيد بمواقف تركيا الداعمة للسودان nayrouz الخارجية تعزي إيران بضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة جيرفت في محافظة كرمان nayrouz

الفعاليات الشعبية في لواء بني كنانة يثمنون خطاب جلالة الملك بنيويورك بالدفاع عن القضايا العربية

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

الفعاليات الشعبية في لواء بني كنانة يثمنون خطاب جلالة الملك بنيويورك بالدفاع عن القضايا العربية  

خاص – محمد محسن عبيدات

ثمن عدد كبير من الفعاليات الشعبية في لواء بني كنانة خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والذي القاءه اليوم الثلاثاء في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين، بحضور سمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني.

النائب السابق يحيى حسين عبيدات: إن خطاب جلالة الملك اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة يعبر عن موقف الأردن شعبا وقيادة اتجاه القضية الفلسطينية ورفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والقضايا العربية، وهي مواقف مشرفة، وأنا كأردني أرفع رأسي دائما بهذا الموقف وادعم كل ما يقوم به جلالة الملك عبدالله في مختلف الجهود التي يبذلها لخدمة القضايا العربية.

الباشا محمد يحيى الدقامسة قال: أن الخطاب السياسي والاعلامي والدبلوماسي الجلالة الملك كان خطابا قويا وواضحا وصريحا في رفض العدوان الغاشم، وقد وجه هذا الخطاب بقوة لكافة دول العالم، وكافة الدول الداعمة لإسرائيل.

 الدكتور مفيد عبيدات قال: أكد أن جلالة الملك لا يالو أي جهد في سبيل الدفاع عن القضايا العربية بقوة، كان وما يزال يتحدث بنفس المنطق الذي يؤكد فيه أنه لا يمكن لإسرائيل أن تعيش بسلام إلا بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم السياسية، لكن للأسف إسرائيل وقادتها لا يريدون السلام ولا يريدون حل الدولتين ومستمرين بالعدوان على غزة ولبنان.

العميد المتقاعد محمد عبيدات قال: ان خطاب جلالة الملك كان فيه الكثير من الرسائل القوية الواضحة لنصرة أهلنا في غزة ولبنان، حيث دعا الى وقف التصعيد في لبنان واكد أن التصعيد ليس من مصلحة أية دولة في المنطقة.

الكاتبة سميرة البطاينة قالت: الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يقوم بجهود جبارة لدعم الأهل في غزة إنسانيا وإغاثيا، ويجوب العالم بدون كلل او ملل في سبيل احقاق الحق ونصرة أهلنا في غزة، وخطاب جلالة الملك كان رسالة قوية معبرة عما يجول في خواطرنا اتجاه الاشقاء ، كلنا فخر واعتزاز بجلالة الملك ونقف مع القيادة الهاشمية قلبا وقالبا .

الدكتور خالد عبيدات: إن خطاب جلالة الملك عبر عن موقف عربي وإسلامي وإنساني وشعبي عالمي من خلال تركيزه على ضرورة إيقاف الحرب على غزة ولبنان وايصال المساعدات الطبية والغذائية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بشكل عاجل، ووقف فوري للعدوان الصهيوني على القطاع.

الأستاذ خالد حسين عبيدات رئيس ملتقى شباب حبراص الثقافي قال: أن الأردن كان وما يزال المدافع الأول عن فلسطين وغزة، وجلالة الملك يبذل في كافة تحركاته الدولية من جهود لرفع العدوان الوحشي عن أهالي قطاع غزة، وتوضيح أسباب النزاع التي أنتجها بقاء الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل. وجهود جلالة الملك لا هي محط فخر واعتزاز لنا جميعا.  

 السيد محمد الملكاوي قال: ان خطاب جلالة الملك ليس بغريب على أبناء الشعب الأردني، وجلالة الملك عبدالله الثاني قاد جهودا دبلوماسية مكثفة لحشد موقف دولي داعم لوقف الحرب على غزة الصمود والكرامة وحماية المدنيين العزل، واليوم في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين يؤكد جلالته على موقف الأردن الثابت الذي لا يتغير اتجاه القضايا العربية.

الأستاذ عبد الله طوالبة قال: ان خطاب جلالة الملك مصدر فخر لنا جميعا ومواقف جلالة الملك يشهد لها الجميع بالحكمة والجرأة والقوة باستنهاض دول العالم للقيام بدورها في إيقاف الحرب وإحلال السلام، وتطبيق العدالة والحفاظ على التوازن في التعامل مع القضايا الدولية المختلفة.

الشاب احمد محمد عبيدات قال: ان خطاب جلالة الملك يعبر عن كل أردني وعربي حر وشريف ونحن الشباب سوف ونرص الصفوف ونقف خلف القيادة الهاشمية في جهودها لتجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة ووقف الحرب البشعة التي يشنها الكيان الإسرائيلي على أهل غزة ولبنان مستهدفة المدنيين العزل في تجاوز صارخ للأعراف الإنسانية والقانونية والأخلاقية.