2024-07-07 - الأحد
الطراز الجديد من القاذفة الصينيه H-6K ب 4 صواريخ!!! nayrouz دانا أبو زيد.. بطلة كليب عبد الباسط حمودة "يومك بيضحك"" nayrouz نشاطات المراكز الشبابية في البترا nayrouz 220 كجم من أسلاك الذهب والفضة و1000 كجم حرير.. كسوة الكعبة الثوب الأنفس في العالم nayrouz مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا nayrouz مدمرة إيرانية تتعرض لحادث و"تغرق جزئياً" في مياه الخليج العربي nayrouz "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب ٣٣٧٦ مجزرة في قطاع غزة nayrouz نادي النصر السعودي يقدّم عرضًا ضخمًا لضمّ نجم راسينغ كلوب nayrouz مبارك رسالة الماجستير للعقيد الركن اشرف طه الضمور nayrouz "أونروا" تدعو لإجراء تحقيق مستقل بقصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة nayrouz الكرك: ورشتان تدريبيتان لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات nayrouz اربد: أنشطة شبابية في لواءي الوسطية والكورة nayrouz انطلاق دورات مراكز تحفيظ القرآن الكريم في الطفيلة nayrouz العبرة من الصين !! nayrouz الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً nayrouz السير توضح سبب تباطؤ حركة المركبات على جسر المخابرات nayrouz البريزات : بناء 1400 غرفة فندقية جديدة بالبترا nayrouz أبو عبيدة: طوفان الأقصى كان انفجارا في وجه جرائم العدو nayrouz دوديك: جمهورية صرب البوسنة لن تنضم إلى حلف الناتو nayrouz القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 7-7-2024 nayrouz نعي قامة وطنية أكاديمية الدكتور العدوان nayrouz وفاة " والدة " المعلم " خالد الزواهرة " nayrouz الدكتور عبدالحليم مناع العدوان "ابو فراس " في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد عويد حمد الحموري أحد المحاربين القدامى nayrouz وفاة المرشح التلميذ العسكري صالح نبراس بني سلامه nayrouz وفاة والد كل من المعلم معاذ وليد عبد الغني قاسم " nayrouz وفاة شقيقة المعلم " بلال عصفور" nayrouz شركس ينعى وفاة رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي السابق موسى شحادة nayrouz وفاة الحاج محمد شحاده زيد الكيلاني " أبو رأفت" nayrouz العقيد العدوان يشارك في تشييـع جثمـان النقيـب عبدالرحمن قبلان عميـش العظامـات...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 6-7-2024 nayrouz محافظ البنك المركزي الدكتور عادل الشركس ينعى موسي شحادة nayrouz العقيد العساف يشارك في تشييع جثمان الرقيب عمار محمد نجيب بركات_صور nayrouz الفاضلة ربيحة عبدالكريم عوض الطيب في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج سلامة عقلة عيال عواد أبو محمد nayrouz وفاة والد المعلم معاذ وليد عبد الغني قاسم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة الموافق5-7-2024 nayrouz جامعة البترا تنعى رئيس مجلس أمنائها "شحادة" nayrouz الشاب المحامي فادي الطويل في ذمة الله nayrouz

179 مباراة دولية لم تشفع لشفيع.. هل من تفسير؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ارتفعت وتيرة استفسارات الجمهور الرياضي الأردني، عن الأسباب التي تدفع اتحاد كرة القدم، لعدم الاستجابة لـ”حوت آسيا” ونجم حراسة المرمى الأردني والعربي والآسيوي عامر شفيع، بإقامة مباراة اعتزال تليق بـ179 مباراة دولية لعبها هذا النجم الذي وصل صيته إلى أبعد نقطة في العالم، فيما لم يصل صوته إلى اتحاد الكرة.


الجمهور الذي يرى أن شفيع أحد أبرز المستحقين في تاريخ الكرة الأردنية لكرنفال ومهرجان اعتزال، وجه سؤالا واضحا لاتحاد الكرة، حول الأسباب التي تدفعه لعدم الاستجابة لـ”حوت آسيا”، أو حتى الخروج بتبرير لهذا الموقف، وفيما إذا كان ينتظر وقتا أفضل وما شابه من التبريرات التي قد تشفي غليل عشاق شفيع الذين باتوا يشعرون بالإحباط لهذا الموقوف الغامض وغير المفهوم من اتحاد الكرة، مؤكدين في الوقت نفسه، أنه لا يمكن أن يكون هناك مبررات لعدم تنظيم مباراة الاعتزال لهذه الشخصية الأسطورية.

ويرى متابعون ومشجعون في تصريحات ، أن عدم المبادرة في تكريم شفيع، يعد موقفا محبطا وقاتلا لطموحات بقية اللاعبين في الأندية والمنتخبت الوطنية، الذين يتساءلون عما إذا كان الاتحاد سيكرمهم مستقبلا عند الاعتزال، وهو الذي لم يكرم الحوت شفيع صاحب الصولات والجولات في الملاعب المحلية والعربية والآسيوية والعالمية.

شفيع الذي طلب من الاتحاد تكريمه بمباراة اعتزال في الفترة الماضية، خاصة في مباراة المنتخب أمام إسبانيا، أو خلال مباريات المنتخب في البطولة الرباعية الودية التي سبق وأن أقيمت في عمان، بات يشعر بالدهشة والاستغراب لهذا الموقف، وهو ما أعلن عنه في أكثر من حوار إعلامي، لتنتقل هذه الدهشة إلى الشارع الرياضي المحلي الذي طالب الاتحاد بسرعة الاستجابة لعامر، أو الخروج بتبرير لهذا الموقف الذي يعتقد الشارع الرياضي أنه لا يمكن أن يكون مبررا بجميع الأحوال والظروف.
شفيع وفي رده على استفسارات  أكد أنه لا يمكنه فعل أي شيء إزاء موقف اتحاد الكرة، ولافتا إلى أنه تحدث كثيرا في الموضوع ولكن "لا حياة لمن تنادي”، تاركا الأمر للجمهور للحكم على ما يجري في هذا الموضوع.

المدرب محمد عبابنة قال تعليقا على الموضوع: "ما دام اتحاد الكرة أقام مباريات اعتزال لعدد من نجوم الكرة الملحية، فلماذا لم يقم مباراة اعتزال لشفيع وهو ربما يعتبر الأكثر أحقية بهذه المباراة، ولا سيما أن عامر يعتبر نجما محليا وعربيا وآسيويا وله سيرة مدججة بالإنجازات والتألقات مع النشامى”.

ويقول عاشق المنتخبات الوطنية ومتابعها عمر الزغول: "إنه تعلق بالمنتخبات الوطنية بعد مشاهدته لتألق عامر شفيع في المباريات، مبديا دهشته واستغرابه لعدم تكريمه بمباراة اعتزال في المنتخب الوطني”، لافتا إلى أنه ثمة خلل ما في الموضوع.
وأضاف، رفض طلب شفيع بإقامة مباراة اعتزال حتى الآن، فيه خلل كبير لا يمكن قبوله أو تصديقه، فحوت آسيا لا يستحق مباراة اعتزال فقط، بل يحتاج لمهرجان اعتزال يشارك فيه نجوم العرب وآسيا.

ويؤكد لاعبون فضلوا الكشف عن هوياتهم (خوفا من غضب اتحاد الكرة وحرصا على مصالحهم مستقبلا)، أنهم تفاجأوا بموقف الاتحاد بشأن قامة وقيمة رياضية مثل شفيع، مشيرين إلى أنهم لم يصدقوا الأمر إلا بعد أن استمعوا إلى كلمات شفيع نفسه الذي كشف عن عدم موافقة الاتحاد على طلبه بمباراة اعتزال في الفترة الأخيرة.

وقال أحد النجوم: "استفقنا على كرة القدم وعلى وقع تصديات عامر شفيع وتألقه في الذود عن مرمى النشامى، وتعلقنا بكرة القدم بسبب تضحيات هذا الحارس وروحه القتالية العالية، وهذا كفيل بتكريمه على مستويات متميزة تليق بما قدم على مدار 20 عاما”.

المدرب محمد بني سلمان أكد أن اتحاد الكرة مخطئ في هذا الموضوع، بل أنه يلعب دورا في تثبيط همم النجوم الحاليين الذين لن يأملوا بتكريم أو اعتزال مستقبلا على صعيد المنتخب، ما دام "حوت آسيا” لم يكرم.

وطالب بني سلمان اتحاد الكرة، بضرورة تنظيم كرنفال لحوت آسيا في أقرب وقت، خاصة وأن المنتخب الوطني يتجمع في فترات كثيرة في هذه المرحلة بسبب تصفيات الدور الحاسم، الأمر الذي يعد فرصة مناسبة لتنظيم مباراة اعتزال تليق بمكانة الحوت والحارس الأمين الذي طالما أفرحنا في الكثير من المباريات.