2024-05-05 - الأحد
القوات المسلحة الأردنية تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية nayrouz النعيمات يلتقي رؤساء قاعات الإختبار الوطني للصف الرابع. nayrouz الكنائس تقتصر الاحتفالات بالفصح على الصلوات nayrouz مناقشة رسائل ماجستير في تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الزرقاء nayrouz الحباشنة يبدأ يومه الاول بزيارات تفقدية لعدد من مدارس مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان nayrouz جامعة فيلادلفيا تشارك في الملتقى الثاني لعمداء البحث العلمي الذي عقد في جامعة العلوم والتكنولوجيا nayrouz الزراعة: معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات nayrouz حماس: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل nayrouz المستقلة للانتخاب تنسق ورشة عمل لتعزيز قدرات القيادات الحزبية في إدارة الحملات الانتخابية nayrouz وزارة الزراعة: معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة nayrouz المكسيك.. العثور على ثلاث جثث تعود لسياح مفقودين nayrouz 4 عادات صباحية عليك التخلص منها لتستمتع بيوم سعيد nayrouz مانشستر سيتي يحتفي بألفاريز بعد دخوله نادي المئة nayrouz أورنج الأردن تعلن عن فتح باب التسجيل للمشاركة في هاكاثون تطبيقات الموبايل للفتيات nayrouz جامعة اليرموك تكرم النجادات والصرايرة من كلية الإعلام بجامعة البترا nayrouz الرحيلة تواصل سلسلة الزيارات الميدانية إلى مدرستي ناعور الثانوية للبنين والبنيات الثانوية للبنات nayrouz نتنياهو: لا يمكن قبول إنهاء الحرب والانسحاب من غزة nayrouz 2.20 دينارا .. سقف سعري للدجاج الطازج بدءا من الاثنين nayrouz رئيس النِّيابة العامة: تطور أنماط الجريمة فرض تحديات كبيرة لمواجهتها nayrouz المجالي يشكر رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير عام الخدمات الطبية الملكية nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz

سياسة أرمينيا العدوانية ضد السكان المدنيين الذين لا يريدون السلام

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أعدها للنشر عمر العرموطي 

تحظر الاتفاقيات الدولية الأعمال المناهضة للإنسانية اي الاعمال المصنفة ضد المدنيين، وخاصة الأطفال والنساء، أثناء الأعمال العدوانية. تدور النزاعات حالياً في أجزاء كثيرة من العالم وأسفر ذلك عن إصابة وقتل العديد من المدنيين والأطفال، إضافة إلى إلحاق أضرار بالمنشآت السكنية والخدمية ولسوء الحظ في العام الماضي خلال الحرب الوطنية التي استمرت 44 يوماً واصلت أرمينيا قتل المدنيين والأطفال في أذربيجان، ومن خلال هذه السياسة العدوانية والأعمال المناهضة للإنسانية أثبتت أرمينيا مرة أخرى تجاهلها لقواعد القانون الدولي. لكن نلاحظ أنّ أرمينيا تراجعت بسرعة في وجه الضربات الانتقامية الساحقة للجيش الأذربيجاني الباسل، وانتهكت بشكل صارخ اتفاقيات جنيف لعام (1949) وبروتوكولاتها الإضافية ، كما استهدفت أرمينيا عمداً السكان المدنيين في أذربيجان وأطلقت النار بكثافة على المدن الأذربيجانية البعيدة عن منطقة القتال. وقد حدث كل هذا بناء على تعليمات مباشرة من القيادة العسكرية والسياسية لأرمينيا المعتدية التي تواصل ارتكاب أعمال إرهابية ضد السكان المدنيين. وأصدر مكتب المدعي العام لجمهورية أذربيجان إحصاءات عن القتلى والجرحى من المدنيين نتيجة قصف القوات المسلحة الأرمينية للمستوطنات الأذربيجانية، فضلاً عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية، وبحسب الخدمة الصحفية لمكتب المدعي العام  فإنه من (27 سبتمبر 2020 إلى 10 نوفمبر 2020) تم إطلاق حوالي 30 ألف قذيفة و 227 صاروخًا على المناطق والمدن المكتظة بالسكان المدنيين في من قبل القوات المسلحة الأرمينية. كما لوحظ أن القوات المسلحة الأرمينية ألحقت أضراراً جسيمة بممتلكات العديد من المدنيين، بالإضافة إلى تدمير العديد من المنازل والمباني السكنية والمناطق الغير سكنية أيضاً. على عكس هذه الأعمال الإرهابية لأرمينيا، لم يطلق الجيش الأذربيجاني النار على السكان المدنيين خلال الحرب، حيث صرحت وزارة الدفاع في جمهورية أذربيجان رسمياً أن الجيش الأذربيجاني لا يستهدف السكان المدنيين والمرافق المدنية والبنية التحتية المدنية.
على وجه الخصوص في عام 1918 ارتكب الدشناق الأرمن إبادة جماعية ضد شعبنا في عدد من مناطق أذربيجان وخاصة في باكو. وبحسب المصادر الرسمية فقد قتل جراء الإبادة الجماعية حوالي 12 ألف أذربيجاني وفقد عشرات الآلاف وفي عام 1991-1992 ارتكبت إبادة جماعية في خوجالي ومستوطنات أخرى. في أبريل 1993 قامت القوات المسلحة الأرمينية بذبح المدنيين بوحشية في قرية بشليبيل في منطقة كالباجار، حتى أثناء وقف إطلاق النار كانت هناك تقارير عن قتل الأرمن للمدنيين في اذربيجان بمن فيهم الأطفال.
على ما يبدو ليس من قبيل الصدفة أن تستهدف أرمينيا السكان المدنيين في الحرب الوطنية العظمى، حيث أظهر الأرمن مرة أخرى عدوانهم التاريخي والتقليدي للعالم. وتجدر الإشارة إلى أن الاستفزازات التي ارتكبتها أرمينيا على خط المواجهة منذ 27 سبتمبر وإطلاق النار على المدنيين أثارت ردود فعل محلية ودولية. حيث أدان الممثلون الدبلوماسيون للعديد من البلدان في أذربيجان بما في ذلك المنظمات الدولية تصرفات أرمينيا، في الوقت نفسه نظم الشتات الأذربيجاني احتجاجات في مختلف البلدان وأحياء ذكرى ضحايا الإرهاب، كما أن تم إحياء ذكرى المدنيين الذين قُتلوا نتيجة الأعمال الإرهابية التي ارتكبها الجيش الأرميني في مدينتي كنجة وبردا الأذربيجانية وكذلك في مستوطنات أخرى في 4 نوفمبر 2020 في عمان بمبادرة من الجالية الأذربيجانية في الأردن.
اليوم العالم بحاجة إلى السلام حيث أنّ وجود السلام والعدالة بالإضافة إلى إنشاء مجتمعات سلمية وشاملة من أجل التنمية المستدامة، والوصول إلى العدالة هي عوامل مهمة لسلامة الجميع. إن رفض أرمينيا تقديم خرائط الألغام لأذربيجان يشكل تهديدا للمدنيين وللسلام أيضاً. هدف الدولة الأذربيجانية هو ضمان السلام والاستقرار في المنطقة، هذا هو السبب في أن أذربيجان كانت دائما ضد الحرب وتؤيد الحل السلمي لهذا الصراع. ومع ذلك  أظهرت أرمينيا المحتلة موقفا غير بناء. لكن نلاحظ أنّ أذربيجان أثبتت مرة أخرى قدرتها على استعادة وحدة أراضيها بطريقة بديلة. حيث أن الانتصار المجيد للجيش الوطني الأذربيجاني على الجبهة هو مثال واضح على ذلك.

فؤاد حسين زاده ، رئيس الاتحاد العام لدعم الصحفيين في أنشطة الشتات..
whatsApp
مدينة عمان