2021-04-14 - الأربعاء
الصحة العالمية قلقة من تزايد انتشار كورونا خلال رمضان nayrouz تحويلات مرورية لإنشاء انفاق بشارعي الشهيد والاستقلال الجمعة nayrouz الرواحنة :الإغلاق بسبب تصدع البناء وظهور حديد السقف nayrouz العراق يتفق على استثمار الغاز المصاحب للنفط nayrouz نحو 51 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن nayrouz عاجل... 50وفاة و4085 حالة إصابة بفيروس كورونا في الأردن nayrouz الخدمة المدنية يعمم على الموظفين المنح الدراسية لكلية الدفاع الوطني nayrouz استقرار أسعار معظم أصناف الخضار في اربد nayrouz وزير الخارجية العُماني يهنئ بمئوية الدولة الأردنية nayrouz الحنيفات : وزارة الزراعة ستفتح باب استيراد الدجاج في حال استمر ارتفاع أسعارها في السوق المحلي nayrouz أمن الدولة تتسلم ملف قضية “زعزعة أمن واستقرار الأردن” nayrouz محكمة صلح عمان تعقد جلستها الخامسة للنظر بقضية مستشفى السَّلط nayrouz الجغبير: زيادة الشراكة مع السفارة العراقية يدفع بحل المعيقات وزيادة حركة الصادرات nayrouz السفير القاضي يقدم أوراق اعتماده للرئيس البرتغالي nayrouz الفايز يدعو للبحث عن مواقع تراثية جديدة وتوثيقها nayrouz قانونية الأعيان تُقرّ مُعدّل صندوق شهداء القوات المسلحة nayrouz التربية تربط المشاركة بتصحيح التوجيهي بتلقي المطعوم nayrouz "العقبة الخاصة" .. حملة تطعيم واسعة للوصول إلى مثلث ذهبي آمن nayrouz الكتابة الانفعالية و الكتابة الواعية ، ما الفرق! nayrouz المواصفات تشارك الوطن الاحتفال بمئوية الدولة nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأربعاء 14/4/2021 nayrouz فليح نهار الغيالين الجبور في ذمة الله nayrouz الحاج رياض محمد سليم العمري في ذمة الله nayrouz الشيخ ايمن البداوي يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله المرحوم حاتم٠ nayrouz نيروز الاخبارية تستذكر في أول أيام شهر رمضان وفاة العميد سعد الدين العواملة nayrouz الشيخ محمد الحجايا يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله حاتم nayrouz عمر ومحمود العرموطي يعزيان رئيس الديوان الملكي العيسوى بوفاة نجله المرحوم حاتم٠٠ nayrouz الشيخ الحجايا يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله حاتم nayrouz العين د٠ ارشيدات يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة المرحوم نجله حاتم nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني ليث عامة والفرجات خاصة nayrouz الكعابنه يعزي الشرعة بوفاة الحاجة الفاضلة ام حسين الشرعة ... nayrouz "نيروز الإخبارية " تعزي رئيس الديوان الملكي "العيسوي" بوفاة نجله حاتم nayrouz خال الزميل الصحفي احمد بن غزي في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الثلاثاء /13/4/2021 nayrouz وفيات الاردن ليوم الأثنين 12/4 /2021 nayrouz أبناء الشيخ نواف حديثة الخريشا ينعون الشيخ حمد الصالح ابو زيد... nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحمارنة والبشير والعموش وأبو جابر nayrouz رئيس وأعضاء تجمع البادية الوسطى للمتقاعدين العسكريين يعزون الزبن والخضير والجبور nayrouz العودات ينعى النائب الأسبق حمد أبو زيد nayrouz سحاب تفقد احد رجالها الشيخ حمد صالح ابو زيد nayrouz

البترول: خطة لحفر نحو 120 بئراً لاستكشاف النفط والغاز "طاقة النواب" تستمع إلى استراتيجية شركة البترول الوطنية

البترول خطة لحفر نحو 120 بئراً لاستكشاف النفط والغاز طاقة النواب تستمع إلى استراتيجية شركة البترول الوطنية
نيروز الإخبارية :

استمعت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الثلاثاء الى استراتيجية عمل شركة البترول الوطنية واستكشاف غاز الريشة واسس فلس الريف.

وقال رئيسها النائب المحامي زيد العتوم ان اللجنة طالبت بتعديل اسس ايصال التيار الكهربائي الى المواطنين عبر مذكرة نيابية وقعها اكثر من 70 نائبا الى 3 منازل بدلا من 5 منازل وذلك للتخفيف على المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها خاصة ان المبالغ التي يتم اقتطاعها لصالح فلس الريف يجب ان تعود بالفائدة على المواطن بشكل مباشر ويجب عدم اقتطاع اي جزء من تلك المبالغ لصالح الخزينة.

واكد بحضور وزيرة الطاقة هالة زواتي ورئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية ليث القاسم ومديرها محمد الخصاونة ومدير مديرية فلس الريف والكهرباء في الوزارة المهندس زياد السعايدة على اهمية استمرار عملية التنقيب على النفط والغاز في اراض المملكة.

من جهتهم طالب النواب الحضور بتعديل الاسس المعتمدة لايصال التيار الكهربائي للمواطنين الى كافة المنازل عوضا عن 5 منازل المعمول بها حاليا، متسائلين بذات الوقت عن مصير 17 مليون دينار سنويا تحصل من المواطنين بدل ايرادات على فاتورة الكهرباء من فلس الريف.

من ناحيتها شددت زواتي على ان شركة البترول الوطنية هي ذراع تنفيذي لاستكشاف النفط والغاز في المملكة، مشيرة الى ان الوزارة مسؤولة عن رسم السياسات والانظمة التي تحكم عمل الوزارة.

وعزت عدم القدرة على توفر ايصال الكهرباء الى كافة المنازل ابتعادها عن الخدمات مما يرتب تكلفة عالية على ايصالها، مؤكدة بذات الوقت على انه يتم ايصال الكهرباء وفق الاسس المعتمدة لفلس الريف.

من جانبه استعرض القاسم نقاط القوة لدى الشركة كتوفر القوي الفنية والادارية فيها فضلا عن القدرة على زيادة انتاج الغاز والنفط وتوفر الابار.

من جهته قال الخصاونة ان الشركة تأسست عام 1995 برأس مال 15 مليون دينار منها 13 مليون عيني و2 مليون نقدي.

واشار الى انه لدى الشركة حفارتين موديل 1989 وتم اعادة تأهيلهما، واستعرض الخطة التنفيذية للشركة، مبينا ان الخطة تتضمن حفر ما بين 100 و120 بئر لاستكشاف النفط والغاز عبر الـ10 أعوام المقبلة.

واضاف ان الشركة تعمل على رفع القدرة الانتاجية في حقل الريشة الى ما يزيد عن 200 مليون متر قدم مكعب بحلول العام 2030.

إلى ذلك، قال السعايدة ان المذكرة النيابية وصلت للمديرية وسيتم دراستها، مشيرا الى أن الكهرباء وصلت الى 99% من المواطنين وهذا مصدر فخر للمملكة.
whatsApp
مدينة عمان