2021-05-07 - الجمعة
الوضع المائي في المملكة صعبا ودعوات الى ترشيد الاستهلاك nayrouz اتحاد كرة اليد يعلن مواعيد قيد وتسجيل اللاعبين nayrouz ارتفاع أسعار الذهب عالمياً وانخفاض الدولار nayrouz صورة من ذاكرة الجيش العربي..."أسماء" nayrouz 70 ألفا أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بالأقصى nayrouz الدفاع المدني يتعامل مع 104 حوادث إنقاذ nayrouz هموم المواطنين امام رئيس النقابة العامة لأصحاب المهن الميكانيكية nayrouz الضمان الاجتماعي "والدينار الخيري" nayrouz الباشا الرقاد يكتب : القوات المسلحة الأردنية /الجيش العربي الأسرع التقاطاً والأعمق تفهماً لتوجيهات ورسائل جلالة القائد الأعلى ، ونقلها من دائرة القول إلى دائرة الفعل nayrouz الغذاء و الدواء: إغلاق مؤسسة مستلزمات طبية ضبط لديها حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة nayrouz عاجل : عُمان تبدأ حظر استقبال مواطني 14 دولة بينهم عرب nayrouz الإفتاء تجيز دفع زكاة الفطر وزكاة الأموال للأشقاء والشقيقات nayrouz عاجل : الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة nayrouz عاجل : الصحة العالمية تحذر من "بؤرة جديدة لكورونا" nayrouz علاج مريض كورونا بالمنزل .. توصيات هامة من الصحة العالمية nayrouz مستوطنون يعتدون على موائد إفطار أهالي "الشيخ جراح" - فيديو nayrouz منظمة فضائية أمريكية" تتوقع سقوط "الصاروخ الصيني التائه" فوق أرض عربية nayrouz استشاري مناعة يحذر من وصول كورونا المتحور الهندي إلى مصر nayrouz كروس يرد على سخرية نجم تشيلسي nayrouz النابلسي يشكر كوادر الأمن والخدمات في "الحسين للشباب" nayrouz
وفيات الاردن ليوم الجمعة 2021/5/7 nayrouz الدكتور فايق عياش في ذمة الله nayrouz الحاجة دنيا أحمد علي الحلاج في ذمة الله nayrouz وفاة احمد ناجي الضراغمة أثناء صلاة الفجر nayrouz شاب يلحق بوالدته حزنا عليها بعد ساعات من دفنها في اربد nayrouz وفاة والدة المختار جمال محيسن عضو الهيئة الادارية لجمعية ديرابان nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 6/5/2021 nayrouz الملك يعزي قبيلة بني صخر بوفاة الحاج الحميدي الفايز nayrouz الشيخ بني هذيل يعزي المحيسن بوفاة والدة المختار جمال عبد المجيد المحيسن nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاجة هدى صالح العمري والدة المهندس نصري شمس الدين الصمادي nayrouz الدكتور سليمان الطراونة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الإربعاء 5/5/2021 nayrouz تشييع جثمان الرقيب قُصي ناصر كامل العفير nayrouz الدكتور حسني السعود شقيق النائب المرحوم يحيى في ذمة الله nayrouz نيروز الإخبارية تنعى وفاة حسن عليان الرئيس التنفيذي لمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الاردن nayrouz حسن عليان الرئيس التنفيذي لمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن... في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج الحميدي زعل الكنيعان الفايز nayrouz وفاة رجل الاعمال حسن عليان nayrouz الطالبة براءة نايل الرشود الجبور في ذمة الله nayrouz الشاب منير مفلح الغويري في ذمة الله nayrouz

35.8 مليون دينار صافي أرباح الفوسفات خلال الربع الأول من العام الحالي

35.8 مليون دينار  صافي أرباح الفوسفات خلال الربع الأول من العام الحالي
نيروز الإخبارية :

قال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، الدكتور محمد الذنيبات، ان الشركة حققت  خلال ألربع الاول من العام الحالي 35.8 مليون دينار أرباحا صافية بعد ضريبة الدخل.
 
واضاف أن ارباح الشركة للربع الأول من العام الحالي، جاءت بزيادة مقدارها 47.5 مليون دينار عن ذات الفترة من العام الماضي 2020، وبنسبة تحسن بلغت 407%، بعد أن سجلت الشركة 11.7 مليون دينار خسارة خلال الربع الأول من العام الماضي.

وبين الدكتور الذنيبات، أن قيمة مبيعات الشركة،  إرتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي 2021،  بمقدار 52.6 مليون دينار وبنسبة تحسن بلغت 40 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020.

وأوضح أن صافي مبيعات الشركة للربع الأول من العام الحالي، بلغت 184.4 مليون دينار مقارنة مع 131.7 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي 2020، فيما ارتفع إجمالي الربح بنسبة 246.2 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة من ذات الفترة من العام الماضي.

 وبين الدكتور الذنيبات، أن نسبة تكلفة المبيعات إلى المبيعات في الربع الأول من العام 2021، انخفضت من 83%  خلال الربع الأول من العام الماضي 2020، الى 61% خلال الربع الاول من العام الحالي 2021.

وقال إن الأرباح التشغيلية للربع الأول من العام الحالي 2021، ارتفعت بمقدار 49.4 مليون دينار مقارنة بذات الفترة من  العام الماضي، حيث بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي 42.2  مليون دينار.

 بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، إن الشركة استطاعت خلال الربع الأول من العام الحالي، إنتاج 2.527 مليون طن من الفوسفات الخام.

وبين أن الشركة استطاعت ايضا انتاج 183.8 الف طن من سماد الداب (DAP) خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 120.2 الف طن تم إنتاجها خلال ذات الفترة من العام الماضي 2020.

كما استطاعت الشركة، بحسب المهندس الرواد، تصدير 170.7 الف طن من سماد الداب(DAP) خلال الربع الأول من العام الحالي،  بزيادة نسبتها 7.2% عن ذات  الفترة من العام الماضي.

وأوضح المهندس الرواد، ان حقوق الملكية في الشركة، إرتفعت قيمتها  خلال ألربع الاول من العام الحالي، بما نسبته 6% مقارنة بنهاية العام 2020، وبما مقداره  35.8 مليون دينار  لتصل الى  645.4 مليون دينار، في حين كانت 609.6 مليون دينار نهاية العام الماضي 2020، مبينا أن هذه النتائج تعكس تحسنا كبيرا في النسب المالية للشركة ومنها نسبة التداول التي بلغت 1.2 مره.

وتتطلع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، لتحسن أدائها بشكل كبير خلال الفترة المتبقية من العام الحالي على صعيدي الإنتاج والمبيعات، وكذلك تخفيض كلف الإنتاج، وبما يعزز قدرتها التنافسية على المستوى العالمي والدخول إلى اسوق جديدة في مجال بيع حامض الفوسفوريك والفوسفات الخام والأسمدة الفوسفاتية وفلوريد الالمنيوم.

وأعرب الدكتور الذنيبات عن تقديره لجهود جميع العاملين في الشركة، وحرصهم على استمرار عجلة الإنتاج فيها، و الارتقاء بالشركة إلى أفضل المستويات.
whatsApp
مدينة عمان