2024-05-13 - الإثنين
الأردن والجزائر يشددان على ضرورة إطلاق تحرك دولي لوقف العدوان على غزة nayrouz أبو عبيدة: انقطع الاتصال مع مجموعة تحرس 4 أسرى صهاينة nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وفداً من بطريركية الرّوم الأرثوذكس nayrouz المومني في جولة تفقدية لمدارس تربية الزرقاء الثانية. nayrouz الشيخ فيصل الحمود : الكويت ترحب بزيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق nayrouz استمرار فعاليات اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب 2024....صور nayrouz بحضور 1000 مشارك ...زين شريكاً استراتيجياً لمؤتمر Xpand 2024 لتطوير البرمجيات...صور nayrouz نيسان من العربية للسيارات تطلق أكس-تريل 2024 إصدار N-TREK الجديد في الشرق الأوسط nayrouz السكارنة يرعى تخرج طلاب التدريب العسكري والتربية الوطنية...صور nayrouz السودان : نائب رئيس مجلس السيادة يشيد بالعلاقات السودانية الكويتية...صور nayrouz الاحتلال: إصابة 19 عسكريا خلال الساعات الـ24 الماضية nayrouz مندوب وزير الأشغال العامة يرعى فعاليات ملتقى التواصل للمهندسين المدنيين nayrouz الجامعة الأردنية تقرر تأجيل أقساط قروض صندوق الادخار لجميع عامليها nayrouz العضايلة يترأس وفد المملكة في الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية nayrouz طقس العرب: سحب متفرقة وأجواء مائلة للبرودة في الأردن nayrouz وزير الخارجية في البحرين للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية nayrouz كريشان: 90 بالمئة نسبة إنجاز المُخططات في مجالس بلديات ومُحافظات nayrouz ورشة عمل في البحوث الزراعية لدعم 30 شركة ناشئة في الابتكار الزراعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل سرحان...صور nayrouz اليوم العلمي لقسم اللغة العربية في كلية اربد الجامعية ...صور nayrouz

بحضور السفير الباكستاني أعمدة الثقافة الأردنية يشاركون بمؤتمر ثقافي بدعوة من د. شيرين الحسين العواملة...صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
خاص نيروز


بدعوة كريمة من الإعلامية الأكاديمية والناشطة الثقافية د. شيرين الحسين العواملة / عضو الهيئة الإدارية لجمعية الصداقة الأردنية الإندونيسية وبحضور سعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية الجنرال المتقاعد سجَّاد علي خان وبحضور عدد من وجوه قبيلة العدوان وعدد من وجوه عشائر العواملة في السَّلط.... وبحضور عدد من الشخصيات الأردنية وشيوخ العشائر وعدد كبير من المثقفين والأكاديميين والمؤرخين والشعراء والكتاب والصحفيين والوجهاء إضافة إلى عدد من أعضاء جمعية الصداقة الأردنية الإندونيسية – جيفا – أُقيمت ندوة ثقافية تحوَّلت إلى مؤتمر ثقافي أردني بامتياز ضمن الإحتفالات بمئوية الدولة الأردنية الهاشمية تخلَّله مأدبة غداء فاخرة تكريماً للمدعوين الكرام وذلك في مزرعة العائلة في منطقة الكفرين بالأغوار.
... وفي بداية اللقاء رحبَّت صاحبة الدعوة د. شيرين الحسين العواملة بالمدعوين وفي مقدمتهم سعادة السفير الباكستاني سجَّاد علي خان والسيدة عقيلته ...


 ثم ألقى الشاعر الأستاذ عليان العدوان كلمة مع قصيدة من الشعر النبطي ترحيباً بالضيوف الكرام نيابة عن قبيلة العدوان وقال: رحم الله الأمير الشاعر نمر العدوان عميد المثقفين الأردنيين ورحم الله الشيخ ماجد العدوان (شيخ البلقا)...


عريف الحفل المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي رحَّب بالمدعوين وعلى رأسهم سعادة السفير الباكستاني سجَّاد علي خان... وقال العرموطي: لن ننسى يا سعادة السفير مواقفكم مع الأردن فلن ننسى الطيار الباكستاني البطل سيف الدين الأعظم الذي تمكن أثناء حرب حزيران عام 1967م من إسقاط 4 طائرات مقاتلة إسرائيلية بطائرته الأردنية من طراز هوكر هنتر، ولن ننسى يا سعادة السفير أنه بعد حرب حزيران عام 1967م جاءت كتيبة دفاع جوي باكستاني وتمركزت حول القواعد الجوية العسكرية الأردنية وفي مناطق مختلفة في الأردن للدفاع عن سمائنا وحمايتها من الغارات الإسرائيلية... وقد سررت قبل أشهر عندما التقيت بالعميد الطيار الحياصات/ قائد سلاح الجو الملكي الأردني الذي قال لي: بأنه خلال العام الماضي أطلق سلاح الجو الملكي الأردني اسم الطيار الباكستاني البطل سيف الدين الأعظم على أحد مدارج مطار ماركا العسكري وفاءً وتكريماً لهذا الطيار الباكستاني البطل الذي كان نسراً باكستانياً مدافعاً عن الأردن وختم العرموطي كلمته قائلاً: بأن العاصمة الباكستانية إسلام آباد هي شقيقة عاصمتنا عمان... عاشت الباكستان  زندباد / باللغة الأوردية.


وقد ألقى الجنرال المتقاعد سجَّاد علي خان/ سفير الباكستان في الأردن كلمة شكر فيها الدكتورة شيرين الحسين العواملة على هذه الدعوة الكريمة وقال بأنه سعيد هو وعائلته لحضور هذه الدعوة وأكد الجنرال خان على متانة العلاقات الأردنية الباكستانية... كما شكر الجنرال سجَّاد علي خان المؤرخ عمر العرموطي/ مؤلف كتاب أزمة كشمير الذي يبذل كل جهده لتوثيق العلاقات الأردنية الباكستانية.

... وقد ألقى عدد من الشخصيات الأردنية وشيوخ العشائر وأعمدة الثقافة الأردنية كلمات حوَّلت هذه الدعوة إلى مؤتمر أردني ثقافي بامتياز فكان أحد أيام الثقافة الأردنية ضمن احتفالات الدولة الأردنية الهاشمية بمئوية الدولة فقد ألقى الذوات التالية أسماؤهم كلمات خلال هذا المؤتمر الثقافي وهم: معالي
 د. رضا الخوالدة/ وزير الزراعة الأسبق رئيس جامعة مؤتة الأسبق وسعادة النائب أحمد عشَّا الدوايمة وسعادة النائب السابق فضيل النهار المناصير وسعادة النائب الأسبق الشيخ ثامر ملّوح عوّاد السطام الفايز وسعادة الشيخ علي الزيدان الحنيطي وسعادة الشيخ أيمن البداوي وعطوفة الدكتور نضال أحمد العياصرة/ مدير عام المكتبة الوطنية وعطوفة الدكتور سالم الدهام الجبور/ مدير عام المركز الثقافي الملكي ومكتشف موقع المغطس / المكتشف العالمي د. محمد وهيب والإعلامي والمؤرخ الأكاديمي د. محمد عبد الحفيظ المناصير والشاعرة الأستاذة عائشة الخواجا الرازم والمهندس ماهر الغلاييني/ رئيس مجلس إدارة جامعة الإسراء والشاعر الأستاذ عبد الرحمن المبيضين والكاتب الأستاذ محمود قطيشات وسعادة القس سامر عاز والوجيه المهندس مخلد فايض المناصير والسيد أحمد نورس العدوان.


وقد قدَّمت د. شيرين الحسين العواملة هدية تذكارية للضيف الكبير سعادة الجنرال سجَّاد علي خان السفير الباكستاني وهي عبارة  عن مجسم لمدينة البتراء التاريخية.

 وفي نهاية الإحتفال شكرت صاحبة الدعوة د. شيرين الحسين العواملة سعادة السفير الباكستاني والمدعويين الكرام على تلبية الدعوة.

... وقد اقترح المؤرخ عمر العرموطي بأن يتحول هذا الصالون الثقافي الفريد من نوعه إلى حالة مستمرة بحيث يجتمع المشاركون بهذه الندوة مرتين أو ثلاثة مرات بالسنة هنا وبنفس الموقع.
 
 
 
 
whatsApp
مدينة عمان