2024-07-27 - السبت
قناة إسرائيلية: رصد إطلاق 4 صواريخ من لبنان nayrouz هل يمكن للمتقاعد مبكرا العودة للمنشأة التي تقاعد منها؟ خبير يجيب nayrouz جميلات أولمبياد باريس..يخطفن الأنظار في البطولة الحالية nayrouz مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها nayrouz صديق محمد عبده يكشف عن التطورات الصحية لفنان العرب nayrouz يمني يقتل والده ويهدد كل من يحاول اسعافه nayrouz طالب مدرسة يقتل شابا بسبب تعليق على "فيسبوك" nayrouz مهم للأردنيين في الإمارات nayrouz زلزالان يضربان منطقة البحر الأحمر nayrouz أم أردنية تناشد لإنقاذ ابنها nayrouz الأهالي يفكون حصار أجهزة الأمن الفلسطينية لقائد كتيبة طولكرم في مشفى nayrouz ماذا تريد روسيا من الشرق الأوسط؟ nayrouz الأمن يكشف عن ثلاث مخالفات رئيسية تتسبب بـ75% من الحوادث في الأردن nayrouz 3 آلاف دينار لمن يعثر على الكلبة "أوركا" المفقودة في السلط - تفاصيل nayrouz 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية nayrouz الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً nayrouz واشنطن تعلن تدمير مسيرات وزوارق للحوثيين nayrouz حريق فندق بالعراق وإنقاذ 60 نزيلا nayrouz في لقاء نتنياهو مع ترامب.. ما قصة القبعة الزرقاء؟ nayrouz صحيفة تكشف عن خطة لبايدن.. هدفها "حصانة" الرؤساء nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz وفاة الحاجة هنا عبود النافع زوجة خلف الحامد السواعير ابو عدنان nayrouz الدكتور رائف فارس في ذمة الله nayrouz وفاة سلامه فلاح مفلح الحديد "ابو اشرف" nayrouz وفاة الحاج نايف محمد الغنيمات "أبو عمر" والدفن بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة nayrouz وفاة الشيخ الحاج إبراهيم المسعود الخريسات " أبو أنس" nayrouz وفاة الحاج نمر القريوتي (ابو فيصل) nayrouz احر التعازي للشيخ عبدالله الوهابي شيخ قبائل الوهابة عبيدة قحطان nayrouz العموش يشكرون الملك وولي العهد والمعزين بوفاة الباشا "فهد" nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم " عبدالعزيز العنزي " nayrouz وفاة الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي nayrouz وفاة شاب بحادث في اربد nayrouz وفاة أحد أبرز أعمدة المؤسسين والمتميزين في الاغنية الاردنية "روحي شاهين " nayrouz وفاة الطفل ابراهيم احمد غضيان المغاربة آثر مرض عضال nayrouz وفاة و3 اصابات بتصادم مركبة شحن وحافلة ركاب على طريق العدسية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 25-7-2024 nayrouz وفاة المهندس سامر سلطان الشريدة nayrouz الحديدي يعزي عشيرة المكاحله بوفاة الفاضلة امل عبدالرحمن مكاحله nayrouz شكر على تعاز من قبيلة الدعجة بوفاة العقيد نايف عليان الجربان nayrouz

وفاة شخص عاكس السير في الزرقاء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 قال مندوبا الإدارات المرورية إن "نشامى المرور” انتشروا منذ ساعات الصباح الباكر لكشف جميع الطرق والتأكد من خلوها من أي عائق، والعمل ضمن الرقابة مرورية على مدار الساعة على كافة طرق المملكة الداخلية والخارجية؛ حفاظا على سلامة مستخدمي الطرق.

وبين مندوبا الإدارات المرورية خلال استعراضهما التقرير المروري لإذاعة الأمن العام، اليوم الاثنين، أن تجاوز السرعة المقررة واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة و المسير عكس اتجاه السير وتغيير المسرب بشكل مفاجئ وقطع الإشارة الضوئية الحمراء وعدم التزام مركبات الشحن بالمسرب الأيمن مخالفات مرورية يؤدي عدم ارتكابها إلى وصول آمن وعدم تسجيل حوادث سير بنسبة تقارب 100%.

وأشار مندوب الدوريات الخارجية إلى أن التتابع القريب تسبب بحادث مروري بين خمس مركبات على طلوع صافوط يوم أمس بالتزامن مع ضبط مركبة تسير بسرعة 185 كلم بالساعة على طريق الـ100.

ولفت مندوب إدارة السير إلى أن عدم أخذ احتياطات السلامة المرورية أثناء القيادة من قبل سائق مركبة تسبب بوفاة طفل دهسا في منطقة الجامعة الأردنية يوم أمس.

وعن التجاوزات الخطرة التي تم ضبطها من خلال الرقابة المرورية المستمرة على مدار الساعة، قال مندوب "لإدارة السير إنه تم ضبط حدث تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء عند إشارات المحطة- شارع الجيش وحدث آخر يقود مركبة في شارع الحرية، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق مالكي المركبتين وولي أمرهما.

وتابع أن المسير بعكس اتجاه السير في شارع مفصول بجزيرة وسطية تسبب بحادث سير ونتج عنه وفاة مرتكب المخالفة في محافظة الزرقاء.

وعن الواجب الإنساني الذي يقدمه رقباء السير بالإضافة لواجبهم الأمني والمروري، قال مندوب إدارة السير إنه تم تقديم الإسعافات الأولية من قبل رقباء السير المتواجدين بالقرب من الدوار الثامن لسائق تعرض لإغماء إثر حادث صدم لـ4 مركبات يوم أمس وتقديم كافة المساعدة اللازمة لحين وصول كوادر الدفاع المدني.

وعن المخالفات الخطرة، أكد ضابط إدارة السير أنه جرى ضبط عدد من المستهترين يوم أمس ارتكبوا عددا من المخالفات الخطرة؛ كتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء والقيادة بصورة متهورة واستعراضية والمسير بعكس اتجاه السير.

ونوه مندوب الدوريات الخارجية إلى أنه وخلال الـ24 ساعة الماضية، تم التعامل مع عدد من الحوادث المرورية الناتجة عن ارتكاب عدة مخالفات متحركة، حيث كان أبرزها تدهور مركبة على الطريق الصحراوي نتج عنه إصابتان متوسطتان بالإضافة للتعامل مع انسكاب لمادة الزيوت بمسافة واحد كيلو وبعرض متر على شارع الـ100 باتجاه عمان، حيث تم التعاون مع مجموعات الأشغال لإزالة كافة العوائق.

وبين مندوب الدوريات الخارجية أن مرتبات الدوريات الخارجية منتشرة على كافة الطرق من خلال المحطات الأمنية بالصبغة العسكرية أو المدنية لضبط المخالفات الخطرة بالدرجة الأولى؛ كالمسير بعكس اتجاه السير والمسير بسرعات متهورة وقطع الجزيرة الوسطية بغير الأماكن المخصصة لها واستخدام هاتف نقال وعدم استخدام المسرب المناسب بالنسبة لمركبات الشحن، بالإضافة لتقديم عدد من المساعدات الإنسانية؛ كتوجه سائح كان يعاني من تعب عام، حيث تم تقديم الضيافة اللازمة له عند محطة غرندل الأمنية بالإضافة لتوقف مركبة كان يعاني سائقها من ارتفاع بضغط الدم وتم إسعافه من قبل الدفاع المدني في المحطة نفسها.