2024-06-19 - الأربعاء
بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن nayrouz فوائد الكمون nayrouz عبيدات يكتب لا تصدقوهم انهم يتبادلون الادوار لذبح الشعب الفلسطيني nayrouz ارتفاع أسعار النفط إلى 85.39 دولارًا للبرميل nayrouz تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم nayrouz بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين nayrouz ميسي عن مشاجرتة مع ليفاندوسكي في كأس العالم nayrouz 1031 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد nayrouz معطيات تستدعي اليقظة ! nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية nayrouz ما هي شجرة الجاكرندا؟ nayrouz كبش العيد يقتل وحيد أمه قبل ذبحه nayrouz شاهد بالصور تنظيم مُدهش للباصات في مكة nayrouz الاستخدام المفرط للقوة يفضح أعمال الإجرام الإسرائيلي nayrouz مصفاة الزور من المشاريع النفطية الضخمة إقليميًا nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الحاج خالد شقيق العين الباشا فاضل الحمود nayrouz أبا أتغزل في جمال الأميرات ... ويحق للشعار فيهن تغزل nayrouz معالي الدكتور محمد الخلايلة اقسمت فأوفيت... nayrouz منظمة لايف تقيم وجبة افطار خيرية للعائلات الغزية العالقة في الاردن ...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 19-6-2024 nayrouz وفاة الحاجة نعايم فياض المليحي "ام عبدالله" على جبل عرفات nayrouz الشيخ فيصل الحمود الصباح يعزي عشيرة العربيات بوفاة الحاج خالد محمد الحمود nayrouz وفاة الحاج خالد المصري في مكة المكرمة nayrouz وفاة الشقيقين البطوش أثناء تأدية مناسك الحج nayrouz وفاة الحاج خالد شقيق العين فاضل باشا الحمود مدير الامن العام السابق nayrouz وفاة الشاب منذر رضوان المساعفة العجارمة nayrouz وفاة الحاج خالد تركي محمود هيلات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجه مريم فهد العظامات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجة فاطمة علي عقلة المحارب الجرابعه في مكة المكرمة . nayrouz وفاة القاضي طه مجلي المجالي أبو رأفت. nayrouz وفاة السنغالية أنتا دمبا انجاي في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاج الرائد جمال هاني سعيد الشبول في مكة المكرمة nayrouz رئيس بلدية لواء الموقر ينعى المرحوم خالد جمعه عبيد ابو غليون nayrouz وفاة الحاج الوجيه العشائري فايز يوسف المفلح الدلابيح (ابو محمد) nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 18-6-2024 nayrouz وفاة اللواء الركن المتقاعد الطيار عبدالحليم المحافظه nayrouz الجبور يعزي البطاينة بوفاة الحاج صالح بركات الطويل "ابو احمد" nayrouz وفاة الحاج الشبول خلال تأديته مناسك الحج nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والجبور خاصة بوفاة الشاب خالد عبدالله العنبر nayrouz

الشيح عبدالله ابو دلبوح يستقبل جاهة عشائرية كبيرة برئاسة الشيخ فايز الظهراوي بسبب مقتل ابنته عشيرة ابو الوفا ."صور وفيديو "

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص ...اربد 

منحت عشيرة ابو الوفا  بمحافظة إربد، عطوة اعتراف عشائرية غير مشروطة لمدة ثلاثة اشهر لعشيرة قاتل ابنتهم وذلك على خلفية جريمة القتل التي ذهب ضحيتها ابنتهم الشهيدة  في الولايات المتحدة الأمريكية ووقعت قبل عدة أيام.


 حيث توجهت مساء الأربعاء جاهة عشائرية ضمت  شيوح ووجهاء برئاسة الشيخ فايز الظهراوي إلى ديوان عشيرة ابو الوفاء في محافظة اربد  لطلب عطوة عشائرية بسبب جريمة القتل البشعة بحق الشهيدة ابنتهم  على يد زوجها المجرم" م ا  ك" والتى حصلت في الولايات المتحدة الأمريكية.


وكان في استقبال الجاهة الشيخ القاضي العشائري عبدالله عقلة ابو دلبوح ، وشقيق المرحومة  ويوسف ابراهيم ابو الوفا وحسن ابو الوفا وبسام ابو الوفا وحسين ابو الوفا وعيد وأيمن ابو الوفا وعدد من وجهاء وشيوخ المحافظة.

وبعد التداول والتباحث في موضوع جريمة القتل وقبول الشروط التي تم التوافق عليها تكرموا  ذوي الشهيدة وعشيرتها وعلى لسان الشيخ عبدالله ابو دلبوح بإعطاء عطوة عشائرية باعتراف بالقتل العمد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخه ومشروطة بما يلي: 

١_عدم نقل القضية من مكان حدوث الجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أي دولة أخرى بما فيها المملكة الاردنية الهاشمية.

٢_عدم توكل محامي من قبل اي طرف يمتي بالمجرم .

٣_ الجلوة العشائرية حسب وثيقة ضبط الجلوة العشائرية الحديثة بعدم تواجد اي من أفراد عائلته الذي تنطلق عليهم لأماكن سكن أهل المغدورة وتحدد بالحي الشرقي في قصبة اربد .

٤_استنكار الجريمة في الجريدة الرسمية من قبل أهل الجاني وعشيرته. 

وأكد الشيخ فايز الظهراوي في كلمته على أن هذا الفعل الإجرامي ما هو إلا سلوك فردي مستنكر لا يعمم في المجتمع ومقتصر على مرتكبه، مشدداً على ضرورة نبذ كافة أشكال العنف وعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه تجاوز القانون.


وأشار الظهراوي  إلى أن هذه الحوادث الأليمة لا تؤثر على تماسك المجتمع الأردني وتلاحمه مع قيادة الهاشمية الحكيمة ومؤسساته الوطنية وأجهزته الأمنية ليبقى الوطن واحة أمن واستقرار نعيش فيه آمنين مطمئنين بعيداً عن السلوكيات غير المسؤولة .

واشترطت بنود صك العطوة الذي  تم توقيعه من الطرفين بحضور مندوب مديرية الأمن العام ، اعتراف الجاني وأهله بارتكابهم الجريمة دون سبب يذكر وأن يتحملوا كافة المسؤولية القانونية والعشائرية والمادية تجاه أهل المغدور، وإعدام الجاني وسرعة تنفيذ الحكم.


كما اشترط صك العطوة تطبيق وثيقة الجلوة العشائرية المقررة من وزارة الداخلية ومستشارية العشائر بحذافيرها مع التزام أهل الجاني بعدم توكيل محام له سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ولا حتى من قبل أصدقائه أو معارفه أو من أي كان سوى المحامي الذي تعينه المحكمة.

وتم التوافق على أن يكون كفيل الوفاء للعطوة وشروطها سعادة الشيخ عبدالله ابو دلبوح .