2024-06-24 - الإثنين
رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz النظام الكهربائي قادر على مواجهة الأحمال المتوقعة خلال الصيف nayrouz تهنئة و تبريك من محمد سلامه المناعسة الى ابن عمه القاضي علي بيك المناعسة nayrouz البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة nayrouz لماذا فشلت الإدارة الأميركية في احتواء إيران؟ nayrouz خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) nayrouz ماذا تريد إسرائيل من السماح بسفر فلسطينيين من غزة للعلاج؟ nayrouz 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة nayrouz شركة معرض ومؤتمر معدّات العمليات الخاصّة سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024 nayrouz أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية nayrouz الحكومة تتابع اختلالات عدم انتظام المياه بالمزار الجنوبي nayrouz اسرائيل: تشخيص 32 مريضا بحمّى غرب النيل nayrouz مصر تسمح بدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر إسرائيلي nayrouz

إقامة عرضاً ضمن مشروع "تجسيد الحياة النبطية" في البترا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أقامت جمعية عاصمة الأنباط التعاونية بالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأربعاء عرضاً ضمن مشروع تجسيد الحياة النبطية والمدعوم من السلطة.
ويقوم المشروع بتقديم مشاهد تمثيلية تجسد تفاصيل الحياة اليومية للأنباط خلال الفترة التي عاشوها في مدينة البترا، كنقل صورة اللباس والأدوات التي كانوا يستعملونها ومساكنهم ونمط معيشتهم كاملاً.
ويعد المشروع استقراء للماضي من خلال إعادة بناء المشهد التاريخي لإظهار القيمة التاريخية للمكان وسيقدم عروضاً اسبوعية كتمثيل موكب الملك الحارث الرابع والتجارة في المملكة النبطية.
رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور فارس البريزات قال إن المشروع مهم جداً لإحياء النشاط الثقافي في البترا، ويجب استثمار راس المال التراثي الموجود في البترا بشكل مناسب ويحافظ على خصوصيتها.
وأضاف البريزات أن السلطة ستعمل وفق خطط مدروسة على استحداث مسارات سياحية جديدة وإعادة صيانة الموقع الأثري بشكل دائم وإيجاد مشاريع سياحية مستدامة في المنطقة لرفد المنتجات السياحية الحالية وتطوير بعضها. 
وقال رئيس جمعية عاصمة الأنباط عاطف النوافلة إن المشروع جاء كأحد المشاريع التشاركية التي تخدم المجتمع المحلي وتوفر فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي حيث وفر ما يقارب 60 فرصة عمل، كما يساهم بتعريف السائح بحياة الأنباط بكافة تفاصيلها الاجتماعية والثقافية والإقتصادية، ويمثل الحياة النبطية بشكل أقرب إلى الواقع.
وقام البريزات بتسليم الشهادات للعاملين على المشروع بعد اجتيازهم 40 ساعة تدريبية نظرية بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال- كلية البترا للسياحة والآثار، تتحدث عن الحياة النبطية بشكل عام.