2024-04-13 - السبت
المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين وانتشاراً للعدو الإسرائيلي وتحقق فيها إصابات مؤكدة nayrouz الصحة العالمية: نيجيريا أول دولة تطرح لقاحاً جديداً لالتهاب السحايا nayrouz مصرع 14 شخصاً جراء أمطار غزيرة وعواصف في باكستان nayrouz إيران: الحرس الثوري يستولي على سفينة مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي nayrouz رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا..صور nayrouz خدمة الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد غدًا الأحد nayrouz الداخلية السودانية تشرع في مراجعة الرقم الوطني وضبط الوجود الأجنبي nayrouz 1293 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي nayrouz الجامعة الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz أمسية شعرية موسيقية …. في شومان nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة nayrouz الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz ميقاتي: لا تهديدات مباشرة بتدمير لبنان nayrouz أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33686 شهيدا و76309 إصابات nayrouz "ذهان" رواية للمهندس محمد علي جعارة nayrouz عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور nayrouz فعاليات ترافق بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz حزب إرادة يستقبل هيئته العامة ثالث أيام العيد nayrouz الذكرى السنوية لوفاة الحاج سليمان ابو صعيليلك _"ابو عيادة " nayrouz
الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz

انخفاض متطلبات تمويل مفوضية اللاجئين المخصصة للأردن قرابة 4% للعام الحالي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

انخفضت متطلبات التمويل المخصصة للأردن في 2024 من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقرابة 15 مليون دينار أي بنسبة 3.93%، في ظل تلويح المنظمة الأممية بوقف أو تقليص تدخلاتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخصصت المفوضية للأردن 374.786849 مليون دولار في 2024، مقابل 390.110643 مليون دولار في العام الماضي، وبالتالي هناك انخفاض قدره 15.323794 مليون دولار ونسبته 3.93%.

وحصلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن على 43% من متطلباتها المالية للسنة المالية 2023، وذلك حتى 15 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

وتبلغ المتطلبات المالية للمفوضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العام الحالي 2.342 مليار دولار لمحاولة تلبية احتياجات قرابة 16 مليون شخص من النازحين قسراً وعديمي الجنسية في جميع أنحاء المنطقة.

بدون التمويل الكافي، سيتعين على مفوضية اللاجئين وقف أو تقليص تدخلاتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياUNHCR
وتحدثت المفوضية عن استعدادها لنقص محتمل في مساهمات برامجها لعام 2024، ومن المرجح أن تواجه القرار الصعب المتمثل في كيفية تقليل المساعدات الأساسية وتحديد أولوياتها، في وقت تتزايد فيه الاحتياجات.

وسيواجه النازحون قسراً وعديمو الجنسية مخاطر حماية متزايدة وسيتفاقم العبء الواقع على البلدان والمجتمعات المضيفة، في ظل التحديات التمويلية.

وتعهدت المفوضية بمواصلة قيادة الخطة الإقليمية للاجئين السوريين وتعزيز القدرة على الصمود مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتنسيق عمل أكثر من 270 شريكا لدعم الجهود الوطنية في البلدان الرئيسة المضيفة للاجئين السوريين في مصر والعراق والأردن ولبنان وتركيا.

"حافة الهاوية"

وترى المفوضية أن حالات اللاجئين التي طال أمدها وحالات الطوارئ الجديدة والأزمات المتعددة والمتداخلة تدفع النازحين قسراً والمجتمعات التي تستضيفهم إلى حافة الهاوية.

وقالت إن الملايين يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم اليومية بدون دعم حاسم من المفوضية والمجتمع الدولي، ويثير الاتجاه التنازلي لتمويل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين القلق، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي شهدت أكبر انخفاض في التمويل المخصص، ففي 2023، تلقت المفوضية تمويلاً أقل بحوالي 214 مليون دولار لبرامجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مقارنة بـ2022.

ويستضيف الأردن 55329 ألف لاجئ عراقي مسجل لدى المفوضية، وأكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الأزمة السورية في 2011، بينهم 642888 لاجئا سوريا مسجلا لدى المفوضية.

 وتقول المفوضية إن 717466 لاجئا مسجلا لديها من جميع الجنسيات عدا اللاجئين الفلسطينيين الذين يتبعون لوكالة أونروا، وذلك حتى 18 شباط/ فبراير الحالي.