2024-05-04 - السبت
في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفاة نجل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في حادث سير nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz رئيس جمهورية جنوب السودان يستقبل عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي ...صور nayrouz بأسم جميع ألشهداء رسالة من الدكتور عدنان البرش إلى العالم وخاصة لفتح وحماس nayrouz وفد حماس يزور القاهرة السبت بشأن هدنة غزة nayrouz الجبور بني صخر والعريقات نسايب...صور nayrouz قُتل في سجون إسرائيل.. شهادة مروعة عن تعذيب الطبيب عدنان البرش nayrouz عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي nayrouz الأزمة المالية تجبر برشلونة على بيع نجم الفريق nayrouz درعان تكريميين للدكتور زيد السمكري ضمن منتدى السياحة العلاجية في الرياض...صور nayrouz الملك وبايدن يعقدان اجتماعًا خاصًا الأسبوع المقبل nayrouz مقاومون يطلقون النار باتجاه الشارع الاستيطاني شمال نابلس nayrouz تشكيل فريق وزاري لإجراء جولات تفتيشية في المحافظات والبوادي nayrouz الذكرى 50 لوفاة المغفور له باذن الله الحاج قبلان مطلق عبدالله العبداللات⁦... ... nayrouz صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التـأمين nayrouz وفاة شاب عشريني غرقًا في سد كفرنجه nayrouz مؤسسات حقوقية فلسطينية تدين قصف الاحتلال لمنازل في رفح nayrouz الصحة العالمية تحذر من تداعيات اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

تجمع البادية الوسطى للمتقاعدين العسكريين.. مبادرة لخدمة قطاع المتقاعدين والنهوض باوضاعهم الإقتصاد ية... صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص || محمد العويمر 


نيروز الاخبارية - تأسس تجمع البادية الوسطى لخدمة المتقاعدين العسكريين في العام ٢٠١٩ بهدف خدمة القضايا المتعلقة بهذا القطاع من ابناء الوطن.

قامت نيروز الاخبارية بزيارة للتجمع، والتقت برئيس التجمع، اللواء الركن المتقاعد، حاكم حديثة الخريشا، الذي أوضح ان فكرة تأسيس التجمع بدأت عام ٢٠١٧ باستقطاب ما يزيد عن ٨٠٠ متقاعد من ابناء البادية الوسطى والمقيمين فيها، وعلى امتداد ٦ محافظات في وطننا الحبيب، وتمتد من الكرك وحتى اربد، مشيرا الى انه تم تأسيس التجمع رسميا عام ٢٠١٩، بعد اتمام الاجراءات القانونية اللازمة لذلك.
وأكد الخريشا على ان الهدف الرئيسي وراء تأسيس التجمع هو ايجاد عمل للمتقاعدين العسكريين في القطاع الخاص، بالاضافة لانشاء مشاريع لتشغيلهم وايجاد فرص عمل لهم خارج الأردن، وتوفير الدعم المالي لرفد مشاريعهم الفردية، ضمن خطة متكاملة للنهوض بأوضاعهم الاقتصادية والإجتماعية، مما يتيح لهم العيش بكرامة بعد خدمتهم المشرفة في القوات المسلحة، الذي يعتبر عمود الدولة الأردنية.

ولفت الخريشا الى ان  التجمع جاء ليلبي احتياجات المتقاعدين العسكريين قدر الإمكان، وبالتعاون مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الى جانب مؤسسات الدولة التي ستساهم في دعم مشاريع المتقاعدين حسب طبيعة المنطقة، سواء كانت زراعية أو خدمية او في مجال تربية المواشي، مشيرا الى ان هذه العملية ستبدأ فور الانتهاء من استكمال الاجراءات الإدارية للتجمع ولجانه.

وأكد الخريشا على ان هذه الفئة من ابناء المجتمع تحتاج للدعم والرعاية من قبل جميع مؤسسات الدولة بقطاعيها العام والخاص، باعتبار ان المتقاعدين  العسكريين نواة فاعلة في المجتمع الاردني على الصعيدين الوطني والعشائري، انطلاقا من تربيتهم العشائرية والعسكرية التي رسخت لديهم قيم الانضباط واحساسهم بالمسؤولية  تجاه وطنهم ومجتمعاتهم المحلية.

وثمن الخريشا الاهتمام  والدعم الملكي المستمر للمتقاعدين العسكريين، من خلال المبادرات والتوجيهات الملكية المتواصلة لدعمهم وتحسين اوضاعهم كتحسين رواتبهم التقاعدية وايجاد فرص عمل لهم من خلال المؤسسات المعنية كمؤسسة المتقاعدين العسكريين.

ودعا الخريشا جميع المتقاعدين العسكريين في البادية الوسطى الى الإنضمام لهذا التجمع للاستفادة من ما يقدمه من خدمات لهم، اضافة الى ضرورة وجود جهة مرخصة قانونيا للتحدث باسمهم والمطالبة بحقوقهم من خلال جميع المنابر المتاحة في الوطن.

وحول شروط الانتساب للتجمع، أفاد رئيس اللجنة القانونية للتجمع، العميد المتقاعد محمد الخضير، بانها تقتصر على تقديم شهادة الاخراج أو قرار التقاعد الى جانب شهادات الخبرة في حال توفرها، والتي ستفيد في ايجاد فرص العمل للعسكريين خارج الاردن، وبخاصة دول الخليج العربي.
وأشار الخضير الى ان هنالك مندوبين للتجمع في جميع مناطق البادية الوسطى، لتسهيل عملية الانتساب للتجمع للراغبين بالانضمام له.