2022-08-19 - الجمعة
بحث التعاون بين الهاشمية للمصابين العسكريين والتنمية nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-8-2022 nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz ماذا قال النائب عطية عن محمد عساف؟ nayrouz راشد .. من صينية القهوة للتفوق بالتوجيهي nayrouz 11 طالباً من مرضى السرطان نجحوا بالتوجيهي nayrouz تعرف على "سمور".. أخطر مروجي المخدرات بإقليم الشمال nayrouz اندلاع حريق بمستودع للذخيرة في مقاطعة بيلغورود الروسية nayrouz أكثر من 13 ألف إصابة بجدري القردة في الولايات المتحدة nayrouz لبنان يسجل 4 وفيات و1230 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz إصابة طالب توجيهي بعيار ناري طائش بالمفرق nayrouz عشرون وصية من أبو غزاله للشباب nayrouz العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي nayrouz التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة nayrouz وزير الدولة لشؤون الإعلام ينعى الصحفية رانيا سابا nayrouz سفير قطر يشيد بالتفاعل الأردني مع استضافة الدوحة لكأس العالم nayrouz الأردن يعزي المغرب nayrouz الأمن العام يفتح باب التجنيد - تفاصيل nayrouz 3 توائم يتفوقن بمعدلات مميزة nayrouz أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 nayrouz

6 نصائح لمرضى السكري فعالة لمنع مشاكل الجلد

6 نصائح لمرضى السكري فعالة لمنع مشاكل الجلد
نيروز الإخبارية :
يؤثر مرض السكري على أجزاء كثيرة من الجسم، بما في ذلك الجلد، مسببا العديد من المشاكل المؤرقة، فما هي الطرق الفعالة لمنع مشاكل الجلد؟

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية (ADA)، غالبًا ما تكون مشاكل الجلد هي أولى العلامات المرئية لمرض السكري، حيث يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم المشاكل الصحية والجلدية.

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بجفاف الجلد الذي يمكن أن يتشقق والحكة والإصابة بالعدوى بسهولة.

على الرغم من عدم وجود علاج لمرض السكري، يمكن لبعض الأشخاص التعامل مع المرض خاصة من النوع 2 عن طريق تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة والاحتفاظ بالعناية بالبشرة.


مشاكل جلدية يعاني منها مريض السكري

تشمل بعض المضاعفات الجلدية التي قد تظهر إذا كنت تعاني من مرض السكري:

- بقع صفراء أو حمراء أو بنية اللون

- جلد قاسي وسميك

- القروح المفتوحة

- بقع

- التهابات الجلد

- بثور

- جلد أغمق

نصائح لمنع مشاكل الجلد في مرض السكري

قدم موقع onlymyhealth بعض النصائح التي تساعد مرضى السكري في منع المشاكل الجلدية، وهي:

1- أسلوب حياة صحي هو المفتاح

مرض السكري هو مرض وراثي لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في عائلاتهم البحث عن أعراض البهاق والصدفية بشكل عام حتى لو لم يتم تشخيص المرض.

إن العلاج المنتظم والمجهود البدني في شكل تمارين رياضية والسباحة أو الرقص والنظام الغذائي المتحكم فيه والمتوازن هو المفتاح للسيطرة على مرض السكري.

يمكن أن يساعد تعويد نفسك على هذه التغييرات الصغيرة في نمط الحياة في السيطرة على معظم مشاكل الجلد المذكورة أعلاه.

2- الحفاظ على نظافة الجلد

النظافة هي إحدى النصائح الأساسية والأكثر أهمية للوقاية من مشاكل البشرة، حيث يساعد الحفاظ على الجلد نظيفًا وجافًا في منع أي تلف للجلد.

وركز بشكل خاص على المناطق التي بها مشاكل بما في ذلك الإبطان وتحت الثديين وبين أصابع القدم وحول منطقة الفخذ، ومع ذلك لا تفرط في استخدام الصابون وجل الاستحمام لأنه قد يمزق الزيوت الطبيعية من الجلد.

3- تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى التهاب الجلد، ما يؤدي إلى احمرار الجلد والحكة وفي النهاية يتقشر الجلد.

ويمكن أن يؤدي إلى تعطيل التوازن الطبيعي لترطيب البشرة، واختفاء الزيوت الطبيعية والدهون والبروتينات التي تحافظ على صحة الجلد.

لذلك، تجنب الاستحمام بالماء الساخن جدًا، واستحم مرتين في الطقس الحار الرطب لتقليل التعرق الذي بدوره سيساعد أيضًا في تقليل فرص الإصابة بالعدوى.

4- حافظ على رطوبة بشرتك

يقلل الترطيب من العديد من مشاكل البشرة، لذا يساعد الترطيب اليومي في تقليل فرصة الإصابة بالجفاف الشديد أو حتى الزيت.

5- اغسل قدميك ويديك

من المرجح أن يصاب مرضى السكري بمشاكل الجلد والأمراض الأخرى المتعلقة بالأطراف، لذلك افحص يديك وقدميك كل يوم بحثًا عن القروح والجروح، وارتدِ أحذية واسعة ومسطحة تناسبك جيدًا حتى تتجنب خطورة المرض.

6- عالج الجرح فورا

الجلد عضو معجزة، إنه يعمل على إبقاء الدواخل والأجسام الغريبة والالتهابات خارج الجسم، وإذا تعرض الجرح للعالم الخارجي فإنه يترك بلا حماية ضد العناصر المختلفة التي بدورها تسبب العدوى أو التورم أو غيرها من المضاعفات، لذلك يُقترح وضع مرهم مضاد حيوي على الجروح فورًا.







whatsApp
مدينة عمان