2024-04-19 - الجمعة
شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران nayrouz تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب nayrouz وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان nayrouz صندوق النقد: خفض دين الأردن يتطلب الحفاظ على الاستقرار المالي عبر الإصلاحات nayrouz بمناسبة يوم العلم الاردني ... مسيره احتفالية في الجامعة الهاشمية...صور nayrouz عبارات عن الصدق nayrouz الصدق أعظم الأخلاق وطريق الجنة nayrouz مشجع مغربي يطلب من أنشيلوتي "حبة علكة".. وهكذا ردّ مدرب ريال مدريد! nayrouz رقابة على استخدام الحليب المجفف بالمنتجات .. وعقوبات للمخالفين nayrouz فوائد مذهلة لبذور البطيخ nayrouz عبيدات يلتقي المرشدين التربويين ...صور nayrouz المعايعة يكتب رسالة على أصحاب المحطات الأنسانية nayrouz كيف تتم عملية طلاء الطائرات؟ وكم تبلغ تكلفتها؟...صور nayrouz الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz العوران يرعى حفل مبادرة " رمضان الخير بمدارسنا غير"في مدرسة رجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة ...صور nayrouz

6 نصائح لمرضى السكري فعالة لمنع مشاكل الجلد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يؤثر مرض السكري على أجزاء كثيرة من الجسم، بما في ذلك الجلد، مسببا العديد من المشاكل المؤرقة، فما هي الطرق الفعالة لمنع مشاكل الجلد؟

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية (ADA)، غالبًا ما تكون مشاكل الجلد هي أولى العلامات المرئية لمرض السكري، حيث يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم المشاكل الصحية والجلدية.

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بجفاف الجلد الذي يمكن أن يتشقق والحكة والإصابة بالعدوى بسهولة.

على الرغم من عدم وجود علاج لمرض السكري، يمكن لبعض الأشخاص التعامل مع المرض خاصة من النوع 2 عن طريق تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة والاحتفاظ بالعناية بالبشرة.


مشاكل جلدية يعاني منها مريض السكري

تشمل بعض المضاعفات الجلدية التي قد تظهر إذا كنت تعاني من مرض السكري:

- بقع صفراء أو حمراء أو بنية اللون

- جلد قاسي وسميك

- القروح المفتوحة

- بقع

- التهابات الجلد

- بثور

- جلد أغمق

نصائح لمنع مشاكل الجلد في مرض السكري

قدم موقع onlymyhealth بعض النصائح التي تساعد مرضى السكري في منع المشاكل الجلدية، وهي:

1- أسلوب حياة صحي هو المفتاح

مرض السكري هو مرض وراثي لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في عائلاتهم البحث عن أعراض البهاق والصدفية بشكل عام حتى لو لم يتم تشخيص المرض.

إن العلاج المنتظم والمجهود البدني في شكل تمارين رياضية والسباحة أو الرقص والنظام الغذائي المتحكم فيه والمتوازن هو المفتاح للسيطرة على مرض السكري.

يمكن أن يساعد تعويد نفسك على هذه التغييرات الصغيرة في نمط الحياة في السيطرة على معظم مشاكل الجلد المذكورة أعلاه.

2- الحفاظ على نظافة الجلد

النظافة هي إحدى النصائح الأساسية والأكثر أهمية للوقاية من مشاكل البشرة، حيث يساعد الحفاظ على الجلد نظيفًا وجافًا في منع أي تلف للجلد.

وركز بشكل خاص على المناطق التي بها مشاكل بما في ذلك الإبطان وتحت الثديين وبين أصابع القدم وحول منطقة الفخذ، ومع ذلك لا تفرط في استخدام الصابون وجل الاستحمام لأنه قد يمزق الزيوت الطبيعية من الجلد.

3- تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى التهاب الجلد، ما يؤدي إلى احمرار الجلد والحكة وفي النهاية يتقشر الجلد.

ويمكن أن يؤدي إلى تعطيل التوازن الطبيعي لترطيب البشرة، واختفاء الزيوت الطبيعية والدهون والبروتينات التي تحافظ على صحة الجلد.

لذلك، تجنب الاستحمام بالماء الساخن جدًا، واستحم مرتين في الطقس الحار الرطب لتقليل التعرق الذي بدوره سيساعد أيضًا في تقليل فرص الإصابة بالعدوى.

4- حافظ على رطوبة بشرتك

يقلل الترطيب من العديد من مشاكل البشرة، لذا يساعد الترطيب اليومي في تقليل فرصة الإصابة بالجفاف الشديد أو حتى الزيت.

5- اغسل قدميك ويديك

من المرجح أن يصاب مرضى السكري بمشاكل الجلد والأمراض الأخرى المتعلقة بالأطراف، لذلك افحص يديك وقدميك كل يوم بحثًا عن القروح والجروح، وارتدِ أحذية واسعة ومسطحة تناسبك جيدًا حتى تتجنب خطورة المرض.

6- عالج الجرح فورا

الجلد عضو معجزة، إنه يعمل على إبقاء الدواخل والأجسام الغريبة والالتهابات خارج الجسم، وإذا تعرض الجرح للعالم الخارجي فإنه يترك بلا حماية ضد العناصر المختلفة التي بدورها تسبب العدوى أو التورم أو غيرها من المضاعفات، لذلك يُقترح وضع مرهم مضاد حيوي على الجروح فورًا.