2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

عبارات عن الصدق

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
من بين الصفات الجميلة التي يمكن للإنسان أن يتحلى بها، يأتي الصدق في مقدمتها. فالصدق في القول والفعل، وحتى في التعبير عن المشاعر، يجعل الشخص يشعر بالطمأنينة في كل ما يقول ويفعل، ويجذب الآخرين إليه. إن الصدق يمنع الشخص من الانجرار إلى الخطايا والمعاصي. لذا، هناك العديد من الأقوال الجميلة التي تتحدث عن الصدق وأهميته. فقد قيل: "كُن صادقاً، وتذكر دائماً أن أول الصدق أن تكون صادقاً مع الله سبحانه". إن الإخلاص هو أفضل صفة يمكن أن يتحلى بها الإنسان في تقواه وتعامله مع الله. كما أن الصدق يترتب عليه العمل، فالصدق يعتبر زينة الأخلاق ومصدر الفضائل.

إن الصدق يعد أفضل شيء يمكن للإنسان أن يمارسه، فلا يوجد شيء يضاهيه في الفخر والقيمة. فالكذب قد يبدو مزينًا، لكن الصدق يبدو عاريًا. ويبرز الصدق في المحافل بكل بساطة، بينما لا يمكن للكذب أن يختبئ خلف ألف ستارة. إن الصدق هو نتاج كرم الطباع والشخص الصادق يشعر بالخجل إذا اضطر للكذب.

وإن الشخص لا يكون صادقًا في قوله حتى يقوم بدعم كلماته بأفعاله. الكذب اللفظي هو عندما يقول الشخص ما لم يقله، أو يقول ولا يفعل، والكذب في القلب هو عندما يعاقب الشخص نفسه بعدم تنفيذ ما تعهد به.
إن حضارة الإنسان وتاريخه ومستقبله يعتمدون على كلمة الصدق وصحيفة الصدق وشعار الصدق. فالحق هو ما يجعلنا نعيش، وليس الخبز وحده هو الأساس. ولا يوجد شيء يستحق البكاء من الإنسان أكثر من خطيئته.

إذا أردنا أن نحصد الثقة والأمانة، فعلينا أن نزرع الصدق والرصانة. فالصدق هو العز، والباطل هو الذل. فالشخص الصادق هو الشخص الذي يتمتع بصدق أفعاله وصدق كلامه. الصدق هو ربيع القلب، وزكاة الخلقة، وثمرة الشجاعة، وضمير الشخص.

لذا، يجب أن نحرص على أن نكون صادقين في تعاملنا مع الآخرين وفي أقوالنا وأفعالنا. يجب علينا أن نعلم أطفالنا الصدق قبل أن نطلبه من الآخرين. والنجاة تكمن في الصدق. فليس من الحبيب أن يغرينا بالعسل، ولكن من الحبيب أن ينصحنا بالصدق.

وليس من الضروري أن يكون كلامنا مقبولًا، ولكن الضروري أن يكون صادقًا. إن الصدق له رائحة لا يمكن شمها بأنوفنا، ولكنها تشعر بها القلوب. إذا كان صدرنا صافيًا ونقيًا، فإن المشاعر ستنبع منه بصدق ونقاء. وليس من الضروري أن نخبئ مشاعرنا وأفكارنا في صدورنا، بل يجب علينا التعبير عنها بصدق وصراحة.

في النهاية، الصدق والوفاء يجلبان الرزق. ومن مكارم الأخلاق العشرة: صدق اللسان، وصدق البأس، وإعطاء السائل، وحسن الخلق، والمكافأة بالصنائع، وصلة الرحم. والصدق والإخلاص والبساطة والتواضع والكرم وغياب الغرور والقدرة على خدمة الآخرين هي صفات يمكن لكل شخص تطويرها. إنها الأسس الحقيقية لحياتنا الروحية.

لذا، لنزرع الصدق والرصانة في حياتنا، ولنتحلى بالوفاء والصدق في تعاملنا مع الآخرين، ولنجعل الصدق والأمانة هما دليلنا في كل تصرف نقوم به. فالصدق هو مفتاح الثقة والنجاح في حياتنا.