2024-06-24 - الإثنين
زيادات ورواتب لتحفيز موظفي الأمانة على التقاعد nayrouz إعلان نتائج امتحان الشامل الاثنين القادم nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz لماذا يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض... تفاصيل ؟؟؟ nayrouz الساعة المصرية أعجوبة العالم .. nayrouz نشامى الأمن العام للكراتية يغادرون للمشاركة في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات في المملكة تدين العمل الإرهابي في ماركا nayrouz مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية nayrouz إعلان نتنياهو عن النصر -المنقوص- في غزة! لماذا الأن nayrouz التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة nayrouz عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة nayrouz بورصة قطر تخسر 61.4 مليار ريال منذ مطلع العام nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz التربية توجه عددا من الرسائل و الإرشادات للمشتركين بامتحان الثانوية العامة nayrouz قيادات شبابية تعبر عن اعتزازها بجلالة الملك nayrouz طلبة “الشرق الأوسط” يستكشفون السياقات التاريخية في عدة أماكن أثرية nayrouz أسرة "الشرق الأوسط" تتبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك nayrouz مستلهمة من لوحة بيكاسو الشهيرة… الفنانة الربضي تعرض لوحتها “جارنيكا غزة” في رومانيا nayrouz اتفاقية تعاون بين “الشرق الأوسط” وجمعية الأسِرّة البيضاء لتوفير برامج ومسارات تدريبية nayrouz الوحدات يطلب حكاما من الخارج لنهائي كأس الأردن nayrouz

مؤتمر يناقش تحديات قطاع السياحة في مدينة البترا الأثرية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نظمت جمعية الفنادق الأردنية، اليوم الأحد، مؤتمرا لمناقشة تحديات قطاع السياحة في مدينة البترا الأثرية.
وقال نائب رئيس الجمعية حسين الهلالات، إن قطاع الضيافة والفنادق في مدينة البترا الأثرية يواجه تحديات أبرزها وجود الأردن في منطقة ملتهبة سياسيا وأمنيا، وتقلبات في الإقليم، ما أثر على الاستثمار والسياحة وقطاعات مختلفة تعد ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن التشريعات والسياسات السياحية، كالضرائب والرسوم والتراخيص، من الممكن أن تؤثر على تنمية ونمو القطاع السياحي، مشيرا إلى الحرب الإسرائيلية الشرسة على غزة والأراضي الفلسطينية التي أعاقت الرافد الأساسي للدخل السياحي في المملكة.

وأكد الهلالات أهمية تكثيف الدعم الحكومي لمدينة البترا الأثرية باعتبارها بوابة رئيسية للسياحة الوافدة للمملكة، والرافد الأكبر للدخل السياحي.

واستعرض إجراءات يمكن اتخاذها لضمان صمود القطاع من خلال التوجه إلى أسواق سياحية بديلة، وطيران منخفض التكاليف يرفد المملكة بالسياح، والعمل على إيجاد صندوق مخاطر لتعويض المتضررين في حالة حدوث أزمات، وتعزيز التدريب المهني للعاملين في القطاع، لتحسين جودة الخدمات السياحية، ودعم المؤسسات التدريبية والجامعية جراء النقص الحاصل في العاملين المدربين في القطاع.

كما أكد الهلالات التزام الجمعية بالعمل مع الحكومة والقطاع الخاص من أجل تحقيق النمو وتطوير قطاع السياحة والفندقة في مدينة البترا الأثرية.