2024-06-22 - السبت
دراسة تكشف كيفية تعزيز الصيام المناعة ضد السرطان nayrouz ماكرون يستبعد الاستقالة .. ويدعو للتصويت ضد اليمين واليسار nayrouz مركزي الميثاق يدعو إلى المزيد من التفاعل مع الحياة السياسية الجديدة nayrouz علاج سحري للتخلص من حب الشباب.. لن تصدقه nayrouz الاحتلال يرتكب 3 مجازر بحق عائلات قطاع غزة خلال 24 ساعة nayrouz البنك الأردني الكويتي الراعي الذهبي لبطولة "تحدي كرة القدم مع اللاعب الإسباني ميشيل سالغادو" nayrouz 1482 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد nayrouz فرقة COLDPLAY وأولى أغاني الألبوم الجديد MOON MUSiC nayrouz منها إهمال صحتك... 15 عادة تجعلك فقيراً nayrouz عينك في خطر.. أعراض الإصابة بالتهاب الملتحمة nayrouz الهند.. ارتفاع حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة إلى 55 nayrouz الهقيش يكتب أبيات مهداه إلى أجهزتنا الأمنيه nayrouz السير: خطة مرورية للتعامل مع عودة الدوام nayrouz مصر.. انسحاب محامي المتهم بمذبحة المعاظي من الدفاع عنه nayrouz ارتفاع الأسعار يهبط بمبيعات المنازل القائمة بأميركا في مايو nayrouz الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 460 سلعة nayrouz مؤشرات الأسهم الأميركية ترتفع بشكل جماعي في أسبوع nayrouz كوبا تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد الاحتلال الإسرائيلي nayrouz "المياه": لا وقف لضخ مياه الديسي nayrouz جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني عن عمر 61 عاما nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz

وفد من جامعة زايد الإماراتية يزور إقليم البترا للإطلاع على تجربته في مجال التكيف المناخي والبيئي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
التقى اليوم مفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني وفد من جامعة زايد الإماراتية برئاسة مديرة الجامعة الدكتورة أرينا بويان وعميد كلية العلوم الطبيعية والصحية الدكتور جيمس تيري ورئيس قسم علوم البيئة واستدامتها الدكتور يوسف نزال وطلاب دراسات عليا في مجال التكيف المناخي و البيئة، وحضر اللقاء المدراء المعنيين في السلطة.

ووضع العلياني الوفد الزائر في صورة مجالات عمل السلطة من خلال إدارة الموقع الأثري بكونه أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، وأحد مواقع التراث العالمي، والجهود المبذولة لرفع مستوى التنمية في المنطقة بالإضافة إلى جهودها في الاهتمام بالبنية التحتية وجذب الاستثمارات وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين.

وتحدث العلياني عن جهود السلطة في مجال الاستدامة والتكيف المناخي والبيئي وأنظمة الإنذار المبكر للتعامل مع الفيضانات، وأكد على الشراكة المثمرة مع القطاع الخاص والمؤسسات المحلية والدولية التي تعزز المشاريع المستدامة، وتساهم في التقليل والتخفيف من آثار التغير المناخي، وتخلق فرص تعاون مشترك.

كما تحدث العلياني عن تجربة السلطة في مجال الاستدامة البيئية وعن أنظمة الإنذار المبكر، بالإضافة لمشاريع التحول الرقمي، وسعي السلطة لجعل البترا منصة وطنية ونموذج ناجح في مجال التعامل مع التغير المناخي من عدة جوانب منها جودة العمل ونظام المواصلات الصديقة للبيئة و تقليل انبعاثات الغازات وثاني أكسيد الكربون والتعامل مع النفايات الصلبة واعادة التدوير. 

وأشار العلياني إلى العمل المشترك مع جهات عدة لجعل البترا من المقاصد المستدامة في مجال السياحة وجعلها مدينة خضرا وتأهيل المسارات السياحية و المواقع التراثية والخدمات الرقمية للارتقاء بالخدمات المقدمة للزوار والتأثير الايجابي على الاقتصاد الوطني.

وأبدى الوفد الزائر اهتمامه بفكرة التكيف البيئي والمناخي وإعادة تأهيل الموقع الأثري، بالإضافة إلى التنوع الطبيعي المدهش الذي تتمتع به المنطقة، وعن أهمية العمل المشترك في الحفاظ على الموقع وتأكيدهم على التعاون في مواضيع الاستدامة.